كشف تفاصيل ذبح المصريين الأقباط في ليبيا

أعلنت النيابة العامة الليبية، اليوم الخميس، ضبط منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين في ليبيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور في العاصمة الليبية طرابلس تحدث فيه عن آخر مجريات التحقيق مع عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي المقبوض عليهم لدى السلطات الليبية.

وفي المؤتمر الصحفي قال الصور إنه “تم القبض على منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين في ليبيا والتي جرت خلف فندق المهاري في مدينة سرت”.

الصور في العاصمة الليبية طرابلس أكد أنه “تم تحديد أماكن دفنهم جثث المصريين الأقباط في سرت وسنبحث عنهم”.

وفي 15 فبراير 2015 بث تنظيم داعش الإرهابي فيديو لعملية ذبح 21 من المصريين الأقباط المختطفين في سرت الليبية حيث ساقوهم واحدًا واحدًا وأظهرت إحدى الصور تلون مياه البحر بلون الدم.

كما كشف الصور عن الجريمة الأخرى التي أقدم عليها تنظيم داعش في ليبيا خلال نفس الفترة والتي عرضها في فيديو أظهر عناصره وهم يعدمون مجموعة من الإثيوبيين. وحول مقتل الإثيوبيين، قال المسؤول الليبي إنهم “كانوا مهاجرين غير شرعيين قتلهم تنظيم داعش وسبى نساءهم”. وتابع “أكثر من 200 واقعة معلوم لدينا من ارتكبها وسيقدمون إلى المحاكم”، دون ذكر تفاصيل.

وفي 19 أبريل 2015 نشر تنظيم “داعش” مقطع فيديو جديد على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عملية إعدام عدد ممن قال إنهم مسيحيون إثيوبيون في ليبيا وذلك بإطلاق الرصاص على عدد منهم وذبح عدد آخر.

كما تحدث رئيس التحقيقات عن واقعة اختطاف مواطنين نمساويين في ليبيا قائلًا إنهم “كانوا في الحقول النفطية لدى مهاجمة التنظيم حقلي أبوالطفل النفطي والغاني حيث اقتادهم داعش إلى درنة وقتلهم هناك”. مؤكدًا أنه “تم تحديد أماكن دفنهم أيضًا”.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع