لوف: نتسم بالخطورة الهجومية بغض النظر عن الأسماء

لا يشعر يواخيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم بالقلق إزاء غياب المهاجمين ماريو جوميز، وتيمو فيرنر عن لقاء الفريق مع مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية غدًا الخميس، في الجولة قبل الأخيرة بالمجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقررة بروسيا العام المقبل.

ويكفي منتخب ألمانيا (بطل العالم) الحصول على نقطة التعادل أمام أيرلندا الشمالية لحجز بطاقة التأهل للمونديال الروسي.

ويفتقد المنتخب الألماني، الملقب بالماكينات، خدمات ماريو جوميز مهاجم فولفسبورج، وتيمو فيرنر مهاجم لايبزيج بسبب الإصابة.

وقال لوف: “نتسم بالخطورة الهجومية بغض النظر عن اللاعبين الذين يلعبون في خط الهجوم”.

وتشمل الخيارات الهجومية المطروحة أمام لوف كل من ساندرو فاجنر ولارس شتيندل مهاجما بوروسيا مونشنجلادباخ، حيث قال المدرب الألماني: “كلاهما خيارا أمامنا، وربما يقودان الهجوم معا في المباراة”.

وكشف لوف أن جيروم بواتينج سيعود للقائمة الأساسية للماكينات، بعد عدة أشهر ابتعد خلالها عن الملاعب، ليقود الدفاع الألماني في المباراة التي ستقام على ملعب (ويندسور بارك) أمام المنتخب الأيرلندي، الذي لم تهتز شباكه سوى مرتين طوال مسيرته في التصفيات.

أوضح لوف: “أيرلندا الشمالية ليست لديها ما تخسره، نتطلع إلى أجواء رائعة وحشد جماهيري”.

أضاف لوف: “إنهم يلعبون كرة انضباطية للغاية. وحافظوا على نظافة شباكهم في سبع مباريات متتالية”.

من جانبه، صرح ماتس هوميلز، مدافع المنتخب الألماني: “سيتعين علينا إيجاد التوازن من خلال تحقيق الهجوم الفعال والدفاع المنظم المستقر”.

ويتربع المنتخب الألماني على صدارة المجموعة برصيد 24 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الأيرلندي الشمالي، الذي ضمن – على الأقل – حصوله على المركز الثاني، المؤهل للملحق الأوروبي، وذلك قبل جولتين على نهاية التصفيات.

وحافظ منتخب ألمانيا على سجله خاليا من الهزائم، خلال مبارياته التي خاضها خارج ملعبه بتصفيات كأس العالم لمدة 83 عاما.

أشار لوف: “إن علينا التزاما بالتأهل بشكل مباشر، والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لكأس العالم”.

في الوقت نفسه، أعرب لوف عن قلقه تجاه حالة الكرة الألمانية على المسرح الدولي، عقب خسارة جميع أندية ألمانيا الستة المشاركة في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مبارياتها بالمسابقتين الأسبوع الماضي.

ألمح لوف إلى أن فريقي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند يمتلكان حظوظا وفيرة في التأهل للأدوار الإقصائية بدوري الأبطال.

وقال لوف إن أندية الدوري الألماني (بوندسليجا) ربما لا تكون قادرة على المنافسة للتتويج بالألقاب القارية، منذ أن فاز بايرن بلقب دوري الأبطال عام 2013 على حساب غريمه التقليدي دورتموند في المباراة النهائية للمسابقة.

واختتم لوف تصريحاته قائلا: “إذا نظرنا للقرن الحالي، فسنجد أن الأندية الألمانية لم تحصل سوى على القليل من الألقاب الأوروبية، وإذا أعلن شخص ما عن أن الدوري الألماني هو الأفضل حاليا من بين بطولات الدوري الأوروبية، فينبغي أن يتم استجوابه”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع