مدرب الجبل الأسود: عدم التأهل للمونديال ليس نهاية العالم

قال ليوبيسا تومباكوفيتش مدرب الجبل الأسود قبل مباراتين حاسمتين في تصفيات كأس العالم، أمام الدنمارك وبولندا، إن المنتخب في موقف جيد للتأهل لأول بطولة كبرى كدولة مستقلة.

ويتساوى الجبل الأسود مع الدنمارك في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة لكل منهما من 8 مباريات بفارق 3 نقاط وراء بولندا صاحبة الصدارة.

وسيلعب منتخب الجبل الأسود على أرضه أمام الدنمارك يوم الخميس وسيحل ضيفا على بولندا، الأحد، وسيسعى إما لتحقيق التأهل المباشر بصفته واحدا من متصدري المجموعات التسع، أو خوض الملحق.

وقال الصربي تومباكوفيتش في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء “قطعنا مشوارا طويلا ونرغب في إنجاز مهمة أخيرة”.

وتابع “إذا لم نتأهل لن تكون نهاية العالم، كل ما أطلبه أن يظهر الأولاد أقصى درجات الالتزام وتحمل المسؤولية الوطنية وأثق انهم سيفعلون”.

وتابع “خضنا مشوار التصفيات بهدف طويل الأمد وهو تكوين فريق يخطف الأنظار ويقدم كرة قدم ممتعة وأثق دائما أن النتائج ستتحقق بعد ذلك”.

وبعد فوزه المفاجئ 1-صفر على الدنمارك الأكثر شهرة خلال التصفيات، يحتاج منتخب الجبل الاسود لتكرار الإنجاز ليبقي على آماله في التأهل”.

ويدرك تومباكوفيتش مدى صعوبة المهمة رغم ان منتخب بلاده سيحظى بمؤازرة جماهيرية كبيرة على أرضه.

وقال “إذا كانت الدنمارك استهانت بنا في آخر مواجهة فانهم لن يكرروا الأمر ذاته هذه المرة”.

وتابع “سنحاول اللعب على نقاط ضعفهم، لديهم بعض اللاعبين الممتازين سيسببون لنا المشاكل دون شك”.

وعبر القائد والهداف ستيفان يوفيتيتش الذي سجل 7 من 18 هدفا أحرزها منتخب الجبل الأسود في مشوار التصفيات عن ثقته في قدرة الفريق على التأهل.

وقال “المباراتان المقبلتان من أهم المواجهات في تاريخ الجبل الأسود، لا يهم من يسجل فالأهم هو الانتصار”، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

شكرا للتعليق على الموضوع