نادال يهزم إيسنر.. ويضرب موعدًا ثأريًا مع ديميتروف

أطاح الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، اليوم الجمعة، بالأمريكي جون إيسنر، من ربع نهائي بطولة الصين المفتوحة، بالفوز عليه بمجموعتين نظيفتين 6-4 و7-6 (7-0)، في مباراة استغرقت ساعة و44 دقيقة.

وبهذا يواصل نادال مشواره بالبطولة الصينية ذات الـ500 نقطة، والتي توج بها مرة واحدة فقط في مشواره عام 2005، وخسر النهائي مرتين أخريين عامي 2013 و2015، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الغائب عن نسخة هذا العام للإصابة.

وانتقم نادال من سقوطه أمام إيسنر في كأس ليفر الودية مؤخرا، لينجح في استغلال عثراته، والتعامل مع قوة إرسالاته.

ولم يستفد إيسنر، المصنف الـ17 عالميا، من الإرسالات الساحقة العديدة التي سددها (22)، مقابل خمسة فقط لنادال، لاقتناص اللقاء، حيث لم يستغل ثلاث فرص أتيحت له لكسر إرسال الإسباني، الذي في المقابل نجح في كسر إرسال الأمريكي مرة واحدة، في المجموعة الأولى.

ونجح نادال في اقتناص المجموعة الأولى، بعدما كسر إرسال العملاق الأمريكي في الشوط التاسع، ليتفوق 5-4، وينجح في الفوز بإرساله، لينهيه لصالحه 6-4.

وفي المجموعة الثانية استمر التعادل قائما بين اللاعبين حتى 6-6، ليتم اللجوء لشوط كسر التعادل، وفيه نجح نادال في التفوق على إيسنر، الذي انخفض أداؤه البدني، ولم يسدد أي إرسال ساحق، ليظفر الإسباني بالمجموعة واللقاء.

وسيواجه نادال في نصف النهائي، منافسه البلغاري، جريجور ديميتروف، الثامن عالميا، والذي كان قد أقصى الإسباني روبرتو باوتيستا بصعوبة، 7-6 (7-5) و4-6 و6-2.

وسيكون أمام نادال تحد جديد، وهو الانتقام من ديميتروف، الذي أقصاه من ربع نهائي البطولة، العام الماضي، قبل أن يواصل طريقه إلى النهائي، لكنه سقط أمام البريطاني آندي موراي.

بينما لم يتحدد بعد هوية المتأهلين لنصف النهائي الآخر، حيث سيلعب الأسترالي نيك كيريوس أمام البلجيكي ستيف دارسيس، بينما سيواجه الألماني ألكسندر زفيريف نظيره الروسي آندري روبليف.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع