رونالدو وبيل على رأس الأوروبيين المهددين بالغياب عن المونديال

مع اقتراب تصفيات كأس العالم من أمتارها الأخيرة، يعيش عدد من كبار لاعبي أوروبا أوقاتا عصيبة، بسبب موقف منتخباتهم في التصفيات.

ورصدت صحيفة “ماركا” الإسبانية قائمة لأبرز نجوم أوروبا المهددين بالغياب عن المونديال، ومشاهدة مبارياته في منازلهم الصيف المقبل.

آريين روبن

تحتل هولندا المركز الثالث برصيد 13 نقطة، خلف منتخبي فرنسا والسويد، لتتقلص فرصها في حجز مقعد التأهل لكأس العالم، وتواصل تعثرها بعد الفشل في التأهل ليورو 2016، مما يعني أن نجم بايرن ميونخ قد لا يتواجد الصيف القادم في روسيا.

جاريث بيل

يخوض المنتخب الويلزي صراعا قوي مع صربيا وأيرلندا للحصول على بطاقة التأهل المباشرة، ولكن مع غياب نجمها جاريث بيل بسبب الإصابة قد تتصعب المهمة في الجولة الأخيرة، عندما تواجه أيرلندا على أمل خطف المركز الثاني والتأهل للملحق.

كريستيانو رونالدو

لم تحسم البرتغال تأهلها حتى الآن، على الرغم من جمع 21 نقطة، لتحتل المركز الثاني المؤدي للملحق، ولكن ينتظر رونالدو ورفاقه مباراة سويسرا في الجولة الأخيرة، والتي قد تمنح البرتغاليين بطاقة العبور المباشرة.

ثلاثي الليجا

سادت حالة من الغضب لدى لاعبي منتخب كرواتيا بعد الفشل في تحقيق الفوز أمس أمام فنلندا، إذ يحتلون المركز الثاني برصيد 17 نقطة مناصفة مع أوكرانيا، وعلى بعد نفطتين من آيسلندا المتصدر، وتصبح فرصة مشاركة لوكا مودريتش وإيفان راكيتيش، وماتيو كوفاسيتش في كأس العالم على المحك.

جيانلويجي بوفون

نعم، يواجه أسطورة حراسة المرمى الإيطالية شبح عدم المشاركة في كأس العالم الأخير له بعد المستوى الهذيل الذي ظهرت إيطاليا مؤخرا، والخسارة من إسبانيا ثم التعادل مع مقدونيا، مما يجعله يتأهل للعب في الملحق.

كريستيان إيركسن وكاسبر دولبيرج

تأتي الدنمارك من ضمن المنتخبات التي ستتأهل للعب الملحق، ومن الممكن ألا نشاهد نجم توتنهام كريستيان إيركسن والموهبة الكبيرة كاسبر دولبيرج في روسيا.

يان أوبلاك وماريك هامسيك

ستكون الجولة الأخيرة من التصفيات حاسمة لمنتخب سلوفينيا صاحبة المركز الثالث في المجموعة، حيث سبواجه اسكتنلدا المتصدرة، فيما سيكون ماريك هامسيك ورفاقه في مواجهة سهلة أمام مالطة لضمان مقعد الملحق على الأقل.

ميراليم بيانيتش وإيدن دجيكو

سيجد نجمي يوفنتوس وروما صعوبة هذه المرة في التأهل لكأس العالم، بعد احتلال منتخب البوسنة والهرسك المركز الثاني خلف بيلجيكا برصيد 14 نقطة، حيث يعتبر المنتخب الأقل حظوظاً في التأهل للملحق.

شكرا للتعليق على الموضوع