بايرن ميونيخ يتجه إلى عملاق إسباني لضم خليفة نوير

يخطط نادي بايرن ميونيخ الألماني، للتعاقد مع حارس جديد ليكون خليفة لمانويل نوير، حارس الفريق الحالي، والمهدد بالغياب عن بطولة كأس العالم في روسيا بسبب الإصابة.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إن بايرن ميونيخ وضع قائمة للأسماء المرشحة لخلافة نوير في النادي البافاري، وعلى رأسها مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى الإيطالي جيانلوجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، والإسباني كيبا اريزابالاجا من أتلتيك بيلباو.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ شتيجن مرتاح في برشلونة بعدما أصبح الحارس الأول للفريق، كما أنّه جدد عقده حتى 2022 بشرط جزائي وصل إلى 180 مليون يورو، مما يعني صعوبة انضمامه حاليا إلى النادي البافاري، لكن الأوضاع قد تتغير في حال استقلال كتالونيا، في ظل أنباء استبعاد البارسا من الليجا وقتها.

وأضافت أن الهولندي ياسبر سيليسين، الحارس البديل للنادي الكتالوني، قد يكون مناسبا من الناحية المالية بالنسبة لابايرن، إذ لن يكلف خزانة الفريق الألماني سوى 60 مليون يورو، ولكنّه ليس ضمن خططه.

وواصلت الصحيفة أنّ بايرن ميونيخ يعرف صعوبة انضمام دوناروما إلى يوفنتوس، ليكون خليفة جيانلويجي بوفون، ولذلك سيحاول التعاقد معه، رغم أنّ وكيل أعماله، مينو رايولا، سيطلب أجرًا مرتفعًا في ظل رغبة ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي في التعاقد معه.

وأكدت الصحيفة أنّ يوب هاينكس، المدرب الجديد لبايرن ميونيخ، يفكر في التعاقد مع كيبا من بيلباو بسبب صغر سن اللاعب، وقلة المبلغ المطلوب لأجله، إلا أنّ النادي الباسكي يعتزم تجديد عقد صاحب الـ 23 عامًا في الفترة المقبلة وزيادة قيمة الشرط الجزائي ليصل إلى 90 مليون يورو.

شكرا للتعليق على الموضوع