ضبط المشتبه فيه باعتداء الطعن في ميونيخ

أفاد رئيس شرطة ميونيخ هوبرتاوس أندرا اليوم السبت، بضبط المشتبه فيه باعتداء الطعن في المدينة، مشيرًا إلى أنه يعاني مشكلات نفسية.

وقال أندرا في مؤتمر صحفي بميونيخ جنوبي ألمانيا: إن الشرطة ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 33 عاما، ألماني الجنسية، يشتبه في أنه منفذ اعتداء بسكين استهدف المارة في مناطق متفرقة وسط المدينة، في وقت سابق اليوم.

وأضاف: أن 5 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في الاعتداء، ولم تسجل الشرطة أي إصابات خطيرة.

ومضى قائلًا: إن الشرطة ألقت القبض على المشتبه فيه قرب منطقة “أوتنبرونر شتراسا” وسط المدينة، في تمام الساعة 11:30 صباحا بالتوقيت المحلي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

وتابع: أن المشتبه فيه حاول الهرب في البداية، لكن عناصر من القوات الخاصة التابعة لشرطة ميونخ نجحوا في القبض عليه. وأضاف أن الشرطة ليس لديها أي شك في أن المشتبه فيه المقبوض عليه هو منفذ الهجوم، متابعا أنهم عثروا على السكين المستخدم في الاعتداء.

لكنه عاد وقال: إن تحقيقا يجرى حاليا مع المشتبه فيه للتأكد من تنفيذه الاعتداء، والوقوف على دوافعه، لافتًا إلى أن المشتبه فيه يرفض الحديث حاليًا.

وقال رئيس شرطة ميونيخ: إن المشتبه فيه أدين سابقا بقضايا إلحاق الضرر الجسدي بالآخرين، وقضايا سرقة ومخدرات، مضيفًا أنه يعاني بعض المشكلات النفسية.

وأعلن أندرا: “انتهاء الخطر” في مدينة ميونخ، بعد ساعات من الاعتداء الذي وقع في تمام الساعة 7:15 صباحا بتوقيت غرينتش، مضيفًا “ليس هناك أي دلائل على دوافع إرهابية وراء الاعتداء”.

شكرا للتعليق على الموضوع