جوجل تسعى لإنهاء خلاف مع روسيا بشأن ترتيب المواقع الإلكترونية

أشارت شركة جوجل في رسالة إلى هيئة الاتصالات الروسية، إلى أنها لن تغير طريقتها في إعادة ترتيب المواقع الإلكترونية الفردية بعدما عبرت موسكو عن قلقها من أن يكون محرك البحث العملاق يمارس تمييزا ضد وسائل الإعلام الروسية، بحسب “رويترز”.

كانت الهيئة الروسية قالت هذا الشهر إنها ستطلب توضيحا من شركة جوجل المملوكة لألفابت بشأن ما إذا كانت قامت عن عمد بوضع مقالات من موقعي سبوتنيك وروسيا اليوم الروسيين في ترتيب متأخر بنتائج البحث.

وقال إيريك شميت المدير التنفيذي لشركة ألفابت في منتدى دولي هذا الشهر ردا على سؤال عن ظهور مقالات لسبوتنيك على جوجل، إن الشركة تعمل على أن تقلل ظهور ”هذا النوع من المواقع“ بدلا من شطبها من قوائم البحث.

ودفع هذا السلطات الروسية للشكوى، حيث قالت هيئة الاتصالات الأسبوع الماضي، إنها ستتخذ إجراء ضد جوجل إذا مارست تمييزا ضد الإعلام الروسي.

وقالت جوجل في رسالة نُشرت على الموقع الإلكتروني لهيئة الاتصالات الروسية: ”نود أن نبلغكم أن الدكتور إيريك شميت كان يشير بالحديث عن ترتيب المصادر على الإنترنت، بما في ذلك موقعا سبوتنيك وروسيا اليوم، إلى جهود جوجل الحالية لتحسين جودة البحث“.

وأضافت: ”لن نغير طريقتنا لإعادة الترتيب“.

وأكدت متحدثة باسم جوجل: أن الشركة بعثت الرسالة لكنها لم تدل بمزيد من التفاصيل.

وتمول الحكومة الروسية سبوتنيك وروسيا اليوم.

وقالت وكالات مخابرات أمريكية، إن الموقعين نشرا معلومات خاطئة وأخبارا سلبية تتعلق بهيلاري كلينتون أثناء الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

شكرا للتعليق على الموضوع