تقرير.. أسباب انتقاد كريم بنزيما.. والدفاع عنه

سلطت صحيفة (ماركا) الضوء على الجدل المثار حول مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما ومدى فاعليته في القلعة البيضاء، مبرزة 7 أسباب للدفاع عنه و7 أخرى لانتقاده.

وطالما دافع المدير الفني للملكي، الفرنسي زين الدين زيدان عن بنزيما وعن دوره في الفريق، مؤكدا أن دوره لا يقتصر على تسجيل الأهداف فحسب وأبرز أنه يقدم أيضا المساعدة لزملائه ويصنع الكثير من الأهداف، إلا أن هناك قطاعا آخر من الجماهير والمحللين لا يرون ذلك.

أسباب للدفاع عن بنزيما:

– يحظى اللاعب الفرنسي بثقة زيدان التامة، ولابد أن هذا الأمر له مبرر.

-سابع أكبر هداف في تاريخ ريال مدريد برصيد 185 هدفا، علما بأن اللاعبين الذين يسبقونه في الترتيب، هم مهاجمون من العيار الثقيل ولهم مكانة الأساطير في قلعة سانتياجو برنابيو مثل هوجو سانشيز والمجري فيرينتس بوشكاش وكارلوس سانتيانا وألفريدو دي ستيفانو وراؤول جونزاليس والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

-لا يتفوق على بنزيما هذا الموسم من حيث صناعة الأهداف سوى إيسكو ألاركون والويلزي جاريث بيل، ويتفوقون عنه بمساعدة واحدة فقط، حيث أهدى الفرنسي لزملائه أربعة أهداف منذ بداية الموسم.

-يعتبر بنزيما مهاجما فريدا من نوعه لديه القدرة على القيام بألعاب مدهشة واستثنائية مثلما فعل على ملعب فيسنتي كالديرون أمام أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي بالتشامبيونز ليج حين خلص الكرة من ثلاثة مدافعين في مساحة ضيقة للغاية تكاد تكون مستحيلة.

-أصبح اللاعب الفرنسي شريكا ومكملا لكريستيانو منذ البداية وحتى الآن.

-هو ثالث أكبر هداف للفريق هذا الموسم برصيد خمسة أهداف، معادلا لإيسكو، بينما يحتل المركز الأول كريستيانو رونالدو (15) يليه ماركو أسينسيو (7).

-يعتبر بنزيمة لاعب يصعب إيقافه ويحتل المركز الخامس بين صفوف فريقه هذا الموسم من حيث عدد المراوغات التي قام بها (24)، معادلا رقم كريستيانو.

أما الأسباب التي تدعو لانتقاد رأس حربة ريال مدريد فجاءت على النحو التالي:

-بلغت نسبة الفاعلية الهجومية لبنزيما هذا الموسم 11.3% مقابل 14.2% لبيل و15.5% لأسينسيو، ولتسجيل خمسة أهداف منذ بداية الموسم احتاج لـ44 تسديدة على المرمى.

– هو ثاني أكبر مهدر للفرص المحققة في فريقه حيث أضاع 18 فرصة هذا الموسم، ولم يتفوق عليه سوى كريستيانو.

– يحتل بنزيما المركز الثالث بين لاعبي الريال كصاحب أسوأ تمريرات في قائمة لم يتفوق عليه فيها سوى حارسي مرمى الملكي كيلور نافاس وكيكو كاسيا.

-بنزيما منحوس، إذ إنه قام بتسديد الكرة نحو القائم خمس مرات منذ بداية الموسم، ولم يتفوق عليه في سوء الحظ سوى كريستيانو برصيد ثماني تسديدات اصطدمت بالعارضة دون هز الشباك.

-يحتل المركز الـ15 بين لاعبي الريال الأكثر حصولا على أخطاء، علما بأنه يلعب في مركز هجومي بحت.

-يقبع في المركز الـ19 في قائمة الريال للاعبين الذين يستعيدون الكرة من الخصم، حيث لم ينجح في ذلك سوى 26 مرة.

-يعتبر بنزيما ثاني أكثر لاعب وجد في حالة تسلل بين صفوف الملكي (11 مرة) ولا يتفوق عليه سوى كريستيانو برصيد 26.

إفي

شكرا للتعليق على الموضوع