الذهبية الرابعة هدف الأمريكية والش جنينجز في الأولمبياد

تسعى الأمريكية كيري والش جنينجز، بطلة العالم في الكرة الطائرة الشاطئية، لاقتناص ذهبيتها الرابعة على التوالي في الدورات الأولمبية في ريو، بعد أداء متميز خلال بطولات اتحاد الكرة الطائرة الشاطئية للمحترفين هذا العام.

ولم تخسر والش جنينجز، مع شريكتها الجديدة ابريل روز، في منافسات الاتحاد لهذا العام، لتصل سلسلة انتصاراتهما إلى 56 مباراة على التوالي، و11 لقبًا على التوالي أيضًا.

وسيكون ذلك، فألاً حسنًا لوالش جنينجز المولودة في كاليفورنيا، والتي يبلغ عمرها 37 عامًا، ويطلق عليها “ستة أقدام من الشمس المشرقة”، والساعية للانضمام إلى عدد قليل للغاية من اللاعبين الأولمبيين أصحاب الإنجازات النادرة، بعد خضوعها لجراحة خامسة في الكتف في سبتمبر الماضي.

وستعادل في حال فوزها بالذهبية، في ريو فإنها، إنجاز مواطنيها رياضي الوثب الطويل كارل لويس، ومتسابق رمي القرص آل اويرتر، وهما الرياضيان الوحيدان الفائزان بأربع ذهبيات، في أربع دورات أولمبية متتالية في لعبة فردية واحدة.

أوقالت والش جنينجز، عن إمكانية فوزها بالذهبية الرابعة: “لا أدري حتى هل يمكنني التعبير عن ما يعنيه ذلك لي في كلمات.. الإثبات لنفسي أني قادرة على ذلك وتمثيل الولايات المتحدة ومشاركة هذه التجربة مع عائلتي ربما يعني هذا العالم كله بالنسبة لي”.

وأضافت: “كنت حاملا في ثالث أطفالي (الابنة) سكاوت خلال الأولمبياد الأخير في لندن، وسيكون أمرًا لا يصدق أن ترى ما كانت جزءًا منه، والولدان صارا أكبر الآن والأمر سيكون مميزًا لهما أيضًا”.

وفازت والش جنينجز، التي لديها ولدان وبنت واحدة عمرها ثلاث سنوات، بالذهبية في أثينا وبكين ولندن مع ميستي ماي ترينور.

العمل الجاد يؤتي ثماره

بعد اعتزال ماي ترينور، عقب ولمبياد لندن بفترة قصيرة، شكلت والش جنينجز ثنائيًا مع روز في العام التالي وبعد الكثير من التدريبات والعمل الجاد تألقا سويًا.

وقالت والش جنينجز: “عندما تبدأ اللعب مع شريك جديد يجب عليك اكتشاف نقاط القوة والضعف فيه وكيفية مساندة كل منكما للآخر”.

وأضافت: “مع إصابة كتفي تعين علينا إجراء بعض التعديلات وكانت ابريل رائعة. فهي لاعبة قوية وأدركت أني أريد اللعب معها. فخلال دورة لندن 2012 خضت أمامها المباراة النهائية على الميدالية الذهبية وتصافحنا عقب المباراة وقلت لها (ابريل) هيا نحرز ذهبية ريو.. وقبل أقل من عام واحد بعدها أصبحنا شريكين رسميًا”.

وفي ردها على سؤال، بشأن تقييمها لشراكتها الجديدة مقارنة بالسابقة مع ميستي ماي ترينور، قالت والش جنينجز: “من الصعب المقارنة. ميستي كانت شريكة مذهلة. خضنا الكثير معًا سواء على المستوى الشخصي أو الاحترافي ونجحنا سويًا”.

وتابعت: “أما ابريل وأنا فنخوض ثالث أعوامنا سويًا ونشعر حقا بأننا على ما يرام. إصاباتي في كتفي وخضوعي لجراحة أواخر العام الماضي، كانت عقبة أمامي بعض الشيء لكن وصلنا إلى مستوى لا يصدق من التناغم فيما بيننا”.

وأردفت: “كل منا يرغب بقوة في الفوز بذهبية في ريو، ونحن نشارك في الدورة من أجل ذلك. المشاركة في الدورة والمنافسة بشكل جيد يدفعنا للمزيد. لقد كان عامًا مثيرًا حتى الآن، ولا أستطيع الانتظار لأرى ما يمكننا تحقيقه خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

وبسؤالها عما إذا كانت تعاني جراء الجراحة في كتفها أجابت والش جنينجز: “لا. ليس بالضبط . ذهنيا كان الأمر يمثل تحديا قليلا لأنك لا يمكن أن تعرف كيف سيكون تعافيك وكانت إصابة جديدة بالنسبة لي”.

وأضافت: “وفي الملعب عدلت من طريقة لعبي بالاعتماد على ذراعي اليسرى أكثر لمنح كتفي الأيمن الراحة وساعدتني ابريل بشكل رائع لتعويض ذلك. وبخلاف ذلك جاءت عودتي بعد الجراحة سلسة. كان كل منا إيجابيًا وأنا بكل صدق أعتقد أن هذه المحنة كانت تجربة مفيدة لأنه حينما تتعرض لمحنة كهذه تكتشف إلى أي مدى أنت قوي فعليًا”.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع