كيربر تقود ألمانيا لمواجهة سويسرا في نهائي كأس هوبمان

استطاعت الألمانية أنجليك كيربر تجاوز عقبة داريا جافريلوفا قبل أن تتعاون مع ألكسندر زفيريف لتتخطى ألمانيا عقبة أستراليا الجمعة، وتضرب موعدًا مع سويسرا في نهائي كأس هوبمان للتنس.

وتلاعبت كيربر المصنفة الأولى على العالم سابقًا بمنافستها جافريلوفا لتهزم اللاعبة الأسترالية (6-1)، و(6-2)، وتمنح ألمانيا الأفضلية.

وأدركت أستراليا التعادل بعد فوز ثاناسي كوكيناكيس على زفيريف المصنف الرابع عالميا 5-7 و7-6 و6-4 ليتعين على ألمانيا الفوز بمباراة الزوجي المختلط لبلوغ النهائي.

وساعد كوكيناكيس استراليا على الفوز بالمجموعة الأولى من مباراة الزوجي لكن كيربر واصلت مستواها الرائع لتقود المانيا للفوز (1-4)، و(4-1)، و(4-3).

وقال زفيريف: “لعبت انجليك بشكل رائع في المباراتين وهي السبب في صعودنا للنهائي. أرفع لها القبعة. لم أقدم أفضل مستوياتي اليوم لكن لحسن الحظ كانت شريكتي في الملعب رائعة”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وفي وقت سابق سحقت بلجيكا منافستها كندا (3-0)، وكانت في طريقها لبلوغ النهائي بصفتها متصدرة المجموعة قبل أن تتصدر المانيا المجموعة بانتصارها اليوم.

وفازت إليسه ميرتنز على الكندية أوجيني بوشار (6-4)، و(6-4 لتمنح أفضلية لبلجيكا، وحسم ديفيد جوفين المواجهة لصالح الفريق الاوروبي بالفوز (6-2)، و(6-4) على فاسيك بوسبيسيل.

وكانت آخر مرة، فازت فيها ألمانيا بكأس هوبمان في 1995.

وفي النهائي السبت ستواجه ألمانيا منافستها سويسرا القوية التي تفاخر بوجود روجيه فيدرر، وبليندا بنتشيتش واللذين لم يخسرا أي مباراة حتى الآن في البطولة.

شكرا للتعليق على الموضوع