انطلاق ملتقى إيزيس للفنون البصرية في الأقصر

نظمت مبادرة إيزيس بالتعاون مع مشروع منصة MINNA المدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع مؤسسة الفن من الناس وللناس، فاعليات ملتقى إيزيس للفنون البصرية المعاصرة Isis contemporary visual arts symposium، والذي يستمر حتى 29 كانون الثاني (يناير) الجاري، في مدينة الأقصر جنوب مصر.

يشهد الملتقى فاعليات عدة منها ورش عمل مع الأطفال ورسم جدارية تفاعلية في قرية الحرزات بنقادة، ويستهدف الملتقى فئات محددة من النساء والفتيات بهدف تمكينهن من التفاعل والمشاركة مع عشرة من الفنانين التشكيليين المشاركين في الملتقى ممثلين لكليات الفنون والتربية الفنية في مصر. وحول البرنامج يقول رئيس الملتقى نديم عرابي: «تتضمن الفاعليات تصوير وعمل وإنتاج فيلم وثائقي عن الطفل الصعيدي باسم «حلم الطفل الجنوبي»، ومعرضاً لإنتاج الورش، وسيتم عرض الفيلم للجمهور مجاناً». مثلت «إيزيس» حركة ناشئة في الأقصر، وتحتاج إلى جهود كبيرة لدعمها، وتعظيم دورها في حركة التنوير، بخاصة في حياة الأطفال والشباب الأكثر احتياجاً في القرى، وفق رئيس الملتقى.

ويقام ملتقى إيزيس للفنون البصرية المعاصرة في قرية القرنة الواقعة على بعد أمتار معدودة من الضفة الغربية لنهر النيل في مدينة الأقصر التاريخية في جنوب مصر، والتي يهتم العدد الأكبر في سكانها بالفنون التشكيلية، وتُعد القرنة أرض المحافظين على صناعات الأجداد الفراعنة وفنونهم التي بهرت العالم واستأثرت بخياله منذ اكتشافها وحتى اليوم، فسكانها يمتهنون نحت التماثيل واللوحات الفرعونية مستخدمين في ذلك الفؤوس والمناشير والأزاميل والمثاقيب.

شكرا للتعليق على الموضوع