السعودية تسقط صاروخا باليستياً باتجاه خميس مشيط

اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صباح اليوم (الإثنين)، صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وقال الناطق باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الصاروخ كان متجهاً نحو مدينة خميس مشيط، وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأضاف المالكي «أن هذا العمل العدائي من الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي 2216 والقرار 2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي»، عاداً إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان «مخالفاً للقانون الدولي الإنساني».

وجدد العقيد المالكي دعوته للمجتمع الدولي بـ«اتخاذ خطوات أكثر جدية وفعّالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ما تقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الاقليمي والدولي».

شكرا للتعليق على الموضوع