رئيس أكاديمية الأوسكار: انتهاكات هوليوود لن تتكرر

قال رئيس أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية التي تمنح جوائز الأوسكار، إن أسوأ الانتهاكات التي شهدها قطاع السينما لن تتكرر.

وقال جون بيلي لأكثر من 200 من المرشحين لجوائز الأوسكار إن الأكاديمية تعمل من أجل قدر أكبر من التنوع، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وخلال السنوات الأخيرة تعرضت الأوسكار، أرفع الجوائز في صناعة السينما، لانتقادات لاستبعاد الملونين من قوائم المرشحين. وبعد حملة على مواقع التواصل الاجتماعي عن استبعاد الفنانين الملونين دعت أكاديمية علوم وفنون السينما المزيد من النساء وأصحاب البشرة الملونة للانضمام إلى عضويتها التي تضم 8000 شخص ويهيمن عليها البيض وكبار السن والرجال.

وقال بيلي للمرشحين لجائزة هذا العام خلال حفل غداء سنوي إن الأكاديمية التي تأسست منذ 90 عاما تجدد دماءها من خلال برامج للتنوع والانفتاح على الجميع في هذه الأيام التي تتسم ”بزيادة الوعي والمسؤولية إزاء تحقيق التوازن بغض النظر عن النوع أو العرق أو الدين“.

ومن بين المرشحين لجوائز هذا العام التي توزع في مارس آذار المخرجة جريتا جيرويج والمخرج الأفريقي الأصل جوردان بيل وأربعة ممثلين سود وأفلام تتنوع ما بين القصص النسائية والفانتازيا الرومانسية والحروب.

ولم يتطرق بيلي بشكل مباشر إلى فضيحة التحرش الجنسي التي هزت هوليوود وأفقدت عشرات الممثلين والمخرجين والمنتجين عملهم.

شكرا للتعليق على الموضوع