الأمل في ضوء محبة النفس والحياة… محاضرة في علوم الإيزوتيريك

التلغراف – بيروت – تقلا ابراهيم : نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان ”  الأمل في ضوء محبة النفس والحياة “، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

قدّم الأستاذ زياد شهاب الدين في المحاضرة نقاطًا تظهّر أهمية الأمل في حياة الإنسان كصفة إيجابيّة تستثير الحماسة للمثابرة على العمل من أجل الوصول الى الأهداف، أكانت حياتيّة أو نفسيّة – باطنيّة. كما واستعرض المحاضر بعض الأسباب التي تُفقد المرء الأمل وتوصله الى اليأس، كتكرار الفشل أو تكرار الصدمات الحياتيّة.

في هذا السياق أشارت المحاضرة إلى أنه عبر تطبيق مفاهيم علوم الإيزوتيريك عمليًّا في الحياة ومن خلال العمل على إقتلاع الصفات السلبيّة كالتحايل، الكسل، التأجيل والى ما هناك من سلبيّات مسلكيّة، تتغير الظروف وتظهر النتائج الإيجابيّة.

 وقد أوضح المحاضر أنّ الحاضر وما يحمل من نتائج هو نتيجة أعمال الماضي.

فيما المستقبل هو حصاد زرع الحاضر، وما على المرء سوى التركيز على الزرع الإيجابي في الحاضر ليأتي المستقبل مفعم بالإيجابيّة على الصعد كافة. وعي هذه الحقائق والعمل بموجبها يوقظ الأمل بمستقبل واعد، فيستعيد الفرد نظرته التفاؤليّة  في الحياة، فيخرج من حالة اليأس…

كما وتلا المحاضرة حوار شيّق استشهد المحاضر خلاله بمؤلفات علوم الإيزوتيريك للدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)، نذكر منها  “رحلة بين قبائل السلبيات…”.

يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتيwww.esoteric-lebanon.org، أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك ومُدوّنة الإيزوتيريك blog.esoteric-lebanon.org

شكرا للتعليق على الموضوع