الصدق في التطبيق العملي يكشف سلبية التحايل … محاضرة فى علوم الإيزوتيريك

التلغراف – بيروت – تقلا ابراهيم : نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء – علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان ” الصدق في التطبيق العملي يكشف سلبية التحايل” ألقاها المهندس زياد دكاش، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسّس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

عرّفت المحاضرة سلبية التحايل، أسبابها وأوجه تمظهرها الخفي في النفس البشرية، موضحة تأثيرها وانعكاسها في المسلكيات الحياتية. كما وعالجت كيفية اقتفاء المرء أثر التحايل في النفس، لكشفه وبالتالي استئصاله بصدق وتجرّد. وذلك عبر تقنيات عملية مستوحات من كتاب الإيزوتيريك “رحلة بين قبائل السلبيّات…” بقلم د. جوزيف مجدلاني.

كما ورد في سياق المحاضرة أنّ “للكسل دواء، وللجهل علاج، وللخوف مشجّع وحتى للتكابر مروّض… إنما التحايل سلبية تحمي كل هذه السلبيات وغيرَها… تؤمّن لها ملجأ لا يخترقه سوى الصدق مع الذات… فالسلبيات عامة تحدُّ من حرية المرء، فيما التحايل يوهمه بالحرية، والمرء لا يشعر بالسلاسل التي تقيّده إلا عندما يعاود الحركة…”.

ويجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة وعشرين كتابًا حتى تاريخه بثماني لغات، كما يمكن تتبّع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان   www.esoteric-lebanon.org  أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفايسبوك، والإنستغرام، والتويتر ومدونة الإيزوتيريك، إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شكرا للتعليق على الموضوع