مفهوم الجمال من منطلق علوم الإيزوتيريك

التلغراف – بيروت – تقلا ابراهيم : نظّمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، ندوة بعنوان” مفهوم الجمال من منطلق علوم الإيزوتيريك”، بحضور الدكتور جوزيف مجدلاني – مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي.

إرتكزت الندوة على كتاب الإيزوتيريك “الجمال… ومضات وأسرار”،  إعداد الإستاذة لبنى نويهض والدكتورة رانيا كفروني فرح. حيث قدّم كلّ من المهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين في الندوة ماهية الجمال كما توضحه علوم الإيزوتيريك على “أنه إبداع الفكر المتعمّق في أصول التكوين، من منطلق أنّ ما من شيء طبيعي إلا وجميل…”. أيضًا، تناولت الندوة أنواع الجمال الخمسة والفارق بين كل من الجمال الخارجي والجمال الباطني…

وفي هذا السياق، أوضح المحاضران بأنه عبر تطبيق الإيزوتيريك عمليًّا في الحياة، وتفعيل الصفات الإيجابيّة في النفس البشرية، التي وردت في سياق الندوة، يكتسب المرء الجمال الباطني الذي ينعكس جمالًا خارجيًّا يتسم بتناسق القوام، وإشراقة المحيّا، ناهيكم عن كاريزما فرديّة لافتة…

وقد تلا الندوة حوار مفتوح تضمن من جملة ما تضمن صورًا حياتية حول الوسائل العمليّة لتحقيق المراد، واستشهادات من مؤلفات الإيزوتيريك للدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)، نذكر منها ” تعرّف الى ذكائك”، ” تعرّف الى فكرك”، “تعرّف إلى الحب” وغيرها.

كما ويجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتيwww.esoteric-lebanon.org ، أو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر ومدونة علوم الإيزوتيريك، إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شكرا للتعليق على الموضوع