العبادي: سلاح الحشد الشعبي من الدولة

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت، أن هناك من كان يحاول إثارة المشاكل من أجل تشتيت القوات الأمنية بالمعارك، لافتًا إلى أن سلاح الحشد الشعبي من الدولة.

وقال العبادي في كلمة له خلال احتفالية الانتصار الكبير على “داعش”: “هناك من كان يحاول إثارة المشاكل”، مبينًا “انني طلبت من جميع المؤسسات الأمنية توثيق مراحل الانتصار وكيفية تحرير الأراضي وتخليص المدنيين”.

وأضاف العبادي: “أن عامل النصر الأول هو الوحدة بين العراقيين والتي كان لها الأثر في مواجهة ادعاءات البعض وتحريضهم”، مشيرًا إلى أن “النصر تحقق بفضل تعاون قوات الأمنية والبيشمركة الذي أسهم بترير الأراضي في الموصل”، وفقًا لـ”السومرية نيوز”.

وأكد: “أن مكافحة الفساد كانت العامل الثاني في تحقيق النصر”، مشددًا على ضرورة “الاستمرار بمحاربة الفساد حتى القضاء عليه نهائيًا”.

وتابع: “أن الحشد العشبي قوة تابعة للدولة وسلاحه من الدولة”، لافتًا إلى أنه “كان مساندًا للقوات الأمنية في جميع معارك التحرير”.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في 9التاسع من ديسمبر 2017، عن تحرير جميع الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما ثمن دور القوات الأمنية بتحقيق هذا النصر.

شكرا للتعليق على الموضوع