شرف وسعيد وعبد البارى يشاركون في ندوة تحت عنوان” المستقبل… ورنين الوطن” بجامعة الزقازيق

الشرقية – عزة محمود : فى كلمته امام شباب الجامعات بجامعة الزقازيق ، أكد الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق أن مصر صاحبة الحضارة التي حققت التوازن السامي بين العالم الخارجي المادي والعالم الداخلي الوجداني مشيراً إلى أن مصر تستطيع أن تشارك مع الدول صاحبة الحضارات العميقة في تكوين كتلة جديدة لها قيم ومبادئ إنسانية نبيلة جديدة, جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال ندوة تحت عنوان” المستقبل… ورنين الوطن” بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق وعدداً من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة والطلاب والشباب والتي نظمته جامعة الزقازيق بالتعاون مع الهيئة العامة للإستعلامات  وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الزقازيق.

 وأضاف الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق أن مصر دولة لها مخزون حضاري وعند استدعائه ستؤثر فيما حولها ولا نتصورعالم بمصر ضعيفة للحفاظ على الحضارة الإنسانية مؤكداً أنه يتعين علينا ان نحلم ونعمل لتغير الواقع لخلق واقع جديد وهنا يؤكد ان المستقبل يصنع ونتيجة لكيفية التفكير و التنفيذ .

وطالب بضرورة بناء جيل قادر على التصدي لوحشية المنظمات التي لا تؤمن بالإنسانية مؤكداً ان للوطن رئيس وصوت نحيا ونعيش فيه .

ومن جانبه أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على ضرورة فتح قناة إتصال وتواصل مع الشباب للإستماع لمشاكلهم و لعرض مقترحاتهم للإستفادة منها في تنمية وبناء المجمتع مؤكداً أن الشباب يمثل القوة الفاعلة الرئيسية لتقدم الامم و رقي الشعوب .

وطالب المحافظ بضرورة مد جسور الثقة و التواصل بين الدولة و الشباب وتنظيم مؤتمرات وندوات تثقيفية لتوعيتهم بالمخاطر التي تُحاك تجاه البلاد وتستهدف زعزعة أمنه واستقراره .

وحذرالمحافظ الشباب من الإنسياق وراء الشائعات والدعوات اليائسة التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن مؤكداً أن الدولة تحرص على عقد مؤتمرات ولقاءات شبابية بحضور الوزراء والمحافظين لعرض إنجازات الدولة في مختلف القطاعات وللإستماع لكافة المقترحات والرؤى التي يقدمها شبابنا المستنير للإستفادة منها والإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات ..

وأكد محافظ الشرقية أن الأمم لن تبنى إلا بسواعد أبنائها وشبابها المخلص لإحداث الرخاء والتنمية المستدامة .

قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الزقازيق
قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الزقازيق

بينما أكد الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقايزق أهمية تنظيم الندوات التثقيفية لرفع التوعية عند الشباب بالمخاطر والمؤامرات التي تُحاك بالبلاد في ظل ماتشهده المنطقة من تغيرات سريعة على كافة المستويات .. مؤكداً على ضرورة التواصل بين مؤسسات الدولة والشباب للمساهمة في بناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها .

شكرا للتعليق على الموضوع