هل يستخدم حكم الفيديو المساعد في إنجلترا قريبًا

يتوقع الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مايكل جلين، أن تستخدم تقنية حكم الفيديو المساعد في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد موافقة المجلس الدولي المسؤول عن سن قوانين اللعبة الشعبية على استخدام النظام.

ويتوقع أن تستخدم التقنية الجديدة في مباريات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل بعد موافقة إدارة المجلس الدولي بالإجماع عليها مؤخرا.

وقال جلين في تصريحات صحفية: ”بالنسبة للدوري الإنجليزي الممتاز فإني أعتقد أن التطبيق هو مسألة وقت فقط.. القرار يرجع لرابطة الدوري“.

وأضاف المسؤول الإنجليزي: ”من وجهة نظري تعاملت الرابطة مع الأمر بصورة صحيحة عندما قررت عدم تجربة النظام مبكرا وتركت الآخرين يكتشفون تفاصيله.

”فالدوري الإنجليزي هو البطولة الأكثر ثراء في العالم ومن ثم فإن أي نتائج سلبية نتيجة سوء التطبيق ربما يكون لها تأثير خطير عليها. لكن أيضا عدم تطبيق التقنية مطلقا ربما يكون له نتائج كبيرة أيضًا“.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إن التقنية لن تستخدم في دوري الأبطال في الموسم المقبل، مؤكدا أنها بحاجة إلى مزيد من التجارب.

وتحدثت وسائل إعلام بريطانية عن اتجاه الدوري الإنجليزي الممتاز لتأجيل استخدم حكم الفيديو المساعد لموسم آخر عند اجتماع الأندية لبحث الأمر في الشهر المقبل.

وتباينت ردود الفعل على استخدام التقنية في مباريات الكأس المحلية في إنجلترا ما بين مؤيد ومعارض وقال جلين: ”مع انتهاء موسم كأس إنجلترا سنقوم بمراجعة لنقرر إن كنا سنستخدمه في الموسم المقبل أم لا رغم أنني أعتقد أننا ربما نستخدمه“، وفقًا لوكالة “رويترز”.

شكرا للتعليق على الموضوع