أفضل 11 لاعب في البريميرليج

اختارت  صحيفة ” الجارديان ” البريطانية أفضل 11 لاعباً هذا الموسم ، في الدوري الإنجليزي الممتاز ” البريميرليج ” ، حيث يتصدر فريق مانشستر سيتي جدول الترتيب العام بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر يونايتد .

وسيطر مانشستر سيتي على التشكيلة المثالية بوجود 4 لاعبين ، في حين لم يتواجد نجم توتنهام الإنجليزي هاري كين ضمن أفضل 12 لاعباً ، بينما تواجد هداف البريميرليج محمد صلاح الذي سجل 28 هدفاً هذا الموسم في الدوري .

:: وإليكم أفضل 11 لاعباً في البريميرليج وفقاً للصحيفة ::

إيديرسون مورايس : استطاع حارس مرمى مانشستر سيتي أن يحجز مكان أساسي في التشكيلة المثالية بعدما خاض 30 مباراة هذا الموسم في البريميرليج واستقبل 20 هدفاً ، وحافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة .

كاييل ووكر : ظهير أيمن فريق مانشستر سيتي اقتحم التشكيلة المثالية لهذا الموسم في البريميرليج ، انضم الى مانشستر سيتي في الصيف الماضي مقابل 51 مليون يورو ، وأستطاع أن يصنع 6 أهداف هذا الموسم في الدوري .

جيمس تاركوفسك : مدافع فريق بيرنلي صاحب الـ25 عاماً أثبت تطوره ونضجه الكبيران هذا الموسم خلال الـ23 مباراة التى خاضها هذا الموسم ، وشارك لأول مرة مع المنتخب الإنجليزي أمام نظيره المنتخب الإيطالي هذا الاسبوع .

بن مي : مدافع فريق بيرنلي المدافع صاحب الـ28 عاماً شارك هذا الموسم في البريميرليج في 28 مباراة ، وكان له دور كبير في احتلال فريقه المركز السابيع ، فريق بيرنلي تلقى هذا الموسم 26 هدفاً في 30 مباراة في الدوري الإنجليزي .

أندرو روبرتسون : ظهير أيسر فريق أستطاع أن يحجز مكان أساسي في الريدز بدلاً من البرتو مورينو ، شارك هذا الموسم في 18 مباراة ومنح 3 كرات حاسمة ، انضم الصيف الماضي الى ليفربول مقابل 7 ملايين يورو من هال سيتي .

عبد الله دوكوري : نجم خط وسط فريق واتفورد يعتبر من أبرز اللاعبين هذا الموسم في البريميرليج ، سجل هذا الموسم 7 أهداف ومنح 3 تمريرات حاسمة في 30 مباراة خاضها ، صاحب الـ25 عاماً مطلوب في العديد من الأندية الأوروبية .

كيفين دي بروين : ساحر فريق مانشستر سيتي ، وهو من أفضل اللاعبين هذا الموسم في البريميرليج ، أستطاع أن يسجل 7 أهداف وصنع 14 هدفاً لزملائه خلال 30 مباراة خاضها هذا الموسم ، صاحب الـ26 عاماً تطور كثيراً مع جوارديولا .

ديفيد سيلفا : رغم ابتعاده عن تشكيلة مانشستر سيتي في الفترة الأخيرة لأسباب شخصية ، شارك هذا الموسم في 24 مباراة في البريميرليج وسجل 8 أهداف وصنع 9 آخرين ، وهو ركيزة أساسية في تشكيلة المنتخب الإسباني .

محمد صلاح : نجم فريق ليفربول وأفضل اللاعبين هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ، يتصدر قائمة هدافي البريميرليج برصيد 28 هدفاً في 30 مباراة ، كما صنع 10 أهداف ، انضم الى ليفربول مقابل 42 مليون يورو في الصيف الماضي .

هيونغ مين سون : مهاجم فريق توتنهام تم اختيار في التشكيلة المثالية على حساب زميله هاري كين ، سجل هذا الموسم 12 هدفاً ومنح 4 كرات حاسمة ، وهو أكثر اللاعبين تطوراً على الإطلاق في الدوري الإنجليزي وفقاً للصحيفة .

روبرتو فيرمينو : يمثل الضلع الثاني في خط هجوم فريق ليفربول وسجل البرازيلي البالغ من العمر 26 عاماً 14 هدفاً و 7 تمريرات حاسمة في 30 مباراة لعبها ، وهو يشكل ثلاثي مرعب بجانب محمد صلاح وساديو ماني هذا الموسم .

شكرا للتعليق على الموضوع