إزاحة الستار عن كتاب حول “عباس كيارستمي” في مهرجان فجر السينمائي الدولي 36

التلغراف – منصور جهانی : تزامنا مع الأيام التي ينطلق فيها مهرجان فجر السينمائي الدولي السادس والثلاثين، ستتم إزاحة الستار عن كتاب جديد يسلط الضوء على سينما المخرج الايراني الكبير “عباس كيارستمي”.

وطبقا للمكتب الاعلامي لمهرجان فجر السينمائي الدولي 36، يشتمل هذا الكتاب على مقالات وتحليلات مترجمة حول أعمال هذا المخرج المبدع، بالإضافة الى احتوائه على ثلاثة حوارات مميزة معه.

من جانبه كشف “عماد حسيني” رئيس لجنة الأبحاث والنشر لمهرجان فجر السينمائي الدولي 36، عن أنشطة هذا المجال في المهرجان لهذا العام قائلا: كتاب “عباس كيارستمي” Abbas Kiarostami يحتوي على مقالات مكتوبة ومترجمة مع معلومات عن سينما هذا المخرج البارز علاوة على ثلاث حوارات معروفة تم إجراؤها معه.

وعن موعد كشف النقاب عن هذا الكتاب تابع حسيني: سيتم كشف النقاب عنه خلال مراسم انعقاد دورة المهرجان القادمة في صالة تشارسو السينمائية بطهران وبحضور فنانين ومصورين ومخرجين سينمائيين إيرانيين وغير إيرانيين.

لجنة البحث والنشر التابعة لمهرجان فجر السينمائي الدولي السادس والثلاثين كشفت عن مضمون الكتاب، مؤكدة أنه يحتوي على ثمانية مقالات وثلاث محاضرات، إضافة الى بعض المقالات والحوارات التي أجراها محققين واعلاميين إيرانيين وبعضها أيضا نتاج لخبراء بالسينما غير إيرانيين.

مقالات هذا الكتاب الجديد حول المخرج الايراني الشهير “كيا رستمي” تسلط عدستها على زوايا مختلفة توضح بعضا من أعمال هذا المخرج، على سبيل المثال، كنشر مقال للدكتورة “باك شيراز” الأستاذة بجامعة “أدنبرة” Edinburgh قامت فيه بتحليل أعمال ” كيارستمي” من منظور إسلامي عالمي.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي السينمائي بدورته السادسة والثلاثين FIFF في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف السید “رضا ميركريمي” في برديس “جارسو” في طهران العاصمة.

شكرا للتعليق على الموضوع