روما يحقق مفاجآة مدوية على حساب برشلونة في دوري الأبطال

تأهل فريق روما اللإيطالي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعدما فاز على ضيفه فريق برشلونة الاسباني بنتيجة 3-0 في مباراة إياب الدور ربع النهائي والتي أقيمت على ملعب الاوليمبيكو، ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-4، ولكن بأفضلية تسجيل هدف خارج الديار، في مفاجآة مدوية في دوري الأبطال.

باغت فريق روما  الفريق الضيف بهدف مبكر عند الدقيقة السادسة من اللقاء بعد كرة مرفوعة من وسط الملعب بواسطة دانيلي دي روسي وصلت إلى المهاجم البوسني إيدين دجيكو الذي سددها في مرمى تير شتيغن بنجاح، بعد ذلك حاول فريق برشلونة أن يقوم بردة فعل، ولكن الفريق كان يفتقد للسرعة المطلوبة في التمرير، والوصول لمنطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 13 هدد أصحاب الأرض مرمى الضيوف مجدداً برأسية التشيكي باتريك تشيك التي علت المرمى، نفس اللاعب في الدقيقة 29 كان أقرب هذه المرة من مرمى الفريق الكاتلوني بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها النجم التشيكي برأسية مرت بجوار القائم الأيمن، في الوقت الذي إستمر فيه مستوى فريق برشلونة رديئ وكان غير قادر على التقدم.

في الدقيقة 32 كان روما قريب من الوصول إلى المرمى بعد تسديدة من نايغولان من خارج منطقة الجزاء ضربت في تشيك الذي حاول السيطرة على الكرة وتسديدها في المرمى، ولكن الدفاع الكاتلوني أنقذ الموقف ببراعة، وكان الذئاب قريبين مرة أخرى من التسجيل برأسة دجيكو الرائعة بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى تصدى لها الحارس تير شتيغن وأخرجها لركنية.

بدأ روما الشوط الثاني بقوة في محاولة للوصول إلى الهدف الثاني، وكانت له بعض الكرات العرضية الأخيرة، إلى أن إحتسب الحكم ركلة جزاء بعد تعرض إيدين دجيكو للعرقلة من جيرارد بيكيه سددها القائد دانييلي دي روسي على يسار تير شتيغن عند الدقيقة 56 لتشتعل المباراة، وصل بعد ذلك روما محاولاته فسدد كيفين ستروتمان كرة ذهبت بعيداً في الدقيقة 64.

وكان فريق العاصمة الإيطالية قريب من التسجيل في أكثر من مانسية عن طريق رداجا نايغولان، والبديل ستيفان الشعراوي، لكن تألق تير شتيغن في التصدي لهذه الكرات، لكنه لم ينجح في التصدى لرأسية كوستاس مانولاس في الدقيقة 83، حاول برشلونة العودة بإدخال ديمبيلي والكاسير، لكن محاولاتهم لم تأتي بأي جديد، ليتأهل فريق روما بمفاجآة كبيرة جداً.

شكرا للتعليق على الموضوع