بالفيديو… برشلونة يُصالح جمهوره بالفوز على فالنسيا

صالح فريق برشلونة جماهيره بعد الخروج الاوروبي المفاجئ وحقق إنتصار ثمين على حساب ضيفه فريق فالنسيا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو ضمن مباريات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى، ليرفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 82 نقطة ويعزز موقعه في الصدارة، وبقي فالنسيا ثالثا بـ 65 نقطة.

كانت المحاولة الأولى في المباراة من جانب فريق فالنسيا بتسديدة رائعة من البرتغالي غونزالو غيديس من على حدود منطثة الجزاء طار لها الحارس تير شتيغن وأنقذ فرصة هدف محقق عند الدقيقة الرابعة، وجاء الفرصة الخطيرة الأولى من جانب برشلونة بعد عشرة دقائق من محاولة غيديس، بتسديدة جوردي ألبا التي تصدى لها الحارس نيتو بإقتدار.

وبعد دقيقة واحدة تمكن الفريق الكاتلوني من الوصول إلى شباك نيتو بعد كرة بينية مميزة من فيليب كوتينيو وصلت إلى لويس سواريز في منطقة الجزاء ليسددها سواريز من وضعها على يسار الحارس البرازيلي، عادت بعد ذلك محاولات فالنسيا  فسدد غيديس كرة قوية من خارج المنطقة لكن تصدي لها شتيغن بنجاح وامسكها على مرتين في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 23 أخطأ شتيغن في تمرير الكرة لصامويل اومتيتي فخطفها مهاجم فالنسيا رودريغو الذي كان قريباً من الوصول لمرمى البلاوغرانا لكن شتيغن صحح الخطأ وأنقذ الموقف، وحاول فيليب كوتينيو بتسديدة مرت بعيداً في الدقيقة 37، وفي الدقيقة 44 هدف الفريق الضيف مرمى تير شتيغن مجدداً بتسديدة رودريغو التي أمسكها الحارس الألماني بنجاح.

دخل فالنسيا الشوط الثاني مواصلاً محاولاته من أجل الوصول إلى الهدف التعادل وكان قريب من ذلك في الدقيقة 50 عندما سدد رودريغو كرة كانت متجهة إلى المرمى قبل أن يخرجها بيكيه في اللحظة الأخيرة من على خط المرمى، وتعرضت آمال الخفافيش في العودة لضربة قوية بتسجيل برشلونة الهدف الثاني برأسية اومتيتي بعد كرة مرفوعة من ركنية في الدقيقة 52.

حاول برشلونة بعد ذلك عن طريق ميسي لكن كرته وصلت سهلة للحارس نيتو في الدقيقة 55، وسدد كوتينيو كرة أخرى مرت بجوار القائم في الدقيقة 59، وكاد انيستا أن يسجل الهدف الثالث بمقصية رائعة بعد كرة مرفوعة من ليونيل ميسي تصدى لها نيتو بصعوبة، بعد ذلك أجرى فالفيردي التبديلات بدخول ديمبيلي بدلاً من كوتينيو، ودينيس في مكان انيستا.

في الدقيقة 86 إحتسب الحكم ركلة جزاء بعد خطأ من عثمان ديمبيلي، تقدم لتفيذها القائد داني باريخو فسددها بنجاح في المرمى رغم أن تير شتيغن أوشك على التصدي لها، بعد ذلك حاول فريق فالنسيا الضغط من أجل الوصول إلى هدف التعادل ولكن الوقت لم يسعفه، في المقابل حاول فريق برشلونة تسيير الدقائق المتقبية بالشكل المطلوب حتى صافرة النهاية.

شكرا للتعليق على الموضوع

مجدى قاعود

رئيس مجلس الإدارة مستشار قانوني صاحب مكتب قاعود للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة