فجر السينمائي الدولي الـ 36 يفتتح اعماله رسميا بـ”ما وراء الغيوم”

الاحتفال بمرور 120 سنة على السينما الايرانية و ترحيب الناس لفيلم مجيد مجيدي بمهرجان فجر36

التلغراف – هبة اليوسف – طهران: تم افتتاح مهرجان فجر السينمائي السادس والثلاثين بشكل رسمي مع فيلم “فوق الغيوم” لـ “مجيد مجيدي”.

طبقا لما ذكره المكتب الاعلامي السادس والثلاثين لمهرجان فجر السينمائي الدولي، بان فعاليات المهرجان قد انطلقت في الساعة التاسعة مساء من يوم الأربعاء بعرض فيلم مجيد مجيدي “فوق الغيوم”.

كما أقامت ادراة المهرجان حفل صغيرا بمشاركة: مدير المهرجان رضا مير كريمى، رئيس قصر المهرجان رضا كيانيان، نائب رئيس المهرجان محمد صلواتي،

المساعد الدولي أمير اسفندياري، الممثل السينمائي حبيب رضايي و…. . كما قام رضا كيانيان بتقطيع كيك مرور 120 سنة على السينما الايرانية متمنيا لها التقدم أكثر و أكثر.

27

كذلك قبل عرض الفيلم، قام رضا كيانيا بالقاء خطبة قصيرة يرحب بها بالضيوف الايرانيين والخارجيين الذين أتو الى ايران قائلا: ” في كل ليلة ينطلق فيلم جديد في الساعة التاسعة والنصف وهذه الليلة سينطلق فيلم جديد، بعد ذلك سيتم البد بعرض الأفلام الأجنبية. كما لدينا هذه السنة أفلام في غاية الاتقان والفن، وأتمنى أن تكون صالة العرض مليئة دائما كماهي اليوم.

ويعتبر استقبال الضيوف الخارجيين و وسائل الاعلام من النقاط البارزة في هذه المراسم، مما أدى الى حضور حشد كبير من الناس في سينما فلسطين.

جدير بالذكر بأن فيلم مجيد مجيدي باللغة الهندية ولكن تمت اضافة ترجمة له باللغتين الفارسية والانكليزية.

فقد صنع هذا الفيلم في الهند، وتدور أحداث القصة حول أخ باسم (ايشان خاطر) و أخته (مالاويكا موهانان) اللذين ترعرعا بين أناس بسطاء في الهند، ثم تعتقل تارا بتهمة القتل، بعدها يتم اختبار علاقتها بأخيها أمير؛ المؤلف الموسيقي اي.آر.رحمان و آنيل مهتا مصور الفيلم ويعتبرون من فنانين الهند المعروفين الين شاركوا بصناعة فيلم مجيد مجيدي.

موضوعات ذات صله : 

المخرج الفلسطيني “رشيد مشهراوي” ضيفا لفجر السينمائي الدولي 36

شكرا للتعليق على الموضوع