بالفيديو … برشلونة يتوج بطلاً للدوري الإسباني للمرة الـ25

التلغراف – رياضة : ضمن برشلونة الفوز بلقب بطولة الدوري الاسباني الدرجة الاولى للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، بعدما تمكن من الفوز على مضيفه فريق ديبورتيفو لاكورونا بنتيجة 4-2 في المباراة التي جاءت ضمن مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من البطولة، حيث رفع برشلونة رصيده إلى 86 نقطة في المركز الأول، وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 28 نقطة في المركز 18.

إفتتح فريق برشلونة التسجيل عن الدقيقة السابعة من المباراة بعد كرة بدأها فيليب كوتينيو ومررها إلى سواريز الذي بدوره سلمها لميسي، ليلعبها إلى عثمان ديمبيلي الذي سيطر عليها في منطقة الجزاء ثم مررها لكوتينيو الذي سددها بطريقة جميلة على يمين حارس مرمى فريق ديبورتيفو لاكورونيا روبن انداردي، ليتقدم الفريق الكاتلوني بأول أهداف المباراة.

كوتينيو حاول مرة فب الدقيقة 25 عبر تسديدة ضربت الدفاع، فيما حاول أصحاب الأرض عبر تسديدة بورخا فالي التي مرت فوق المرمى في الدقيقة 27، حاول كوتينيو مجدداً عبر تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 31، وكان ديبورتيفو قريب من التعادل في الدقيقة 34 من اللقاء بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق شولاك قابلها شار برأسية فوق المرمى.

وفي الدقيقة والثلاثين جاء الهدف الثاني للبلاوغرانا بطريقة رائعة للغاية، عندما رفع لويس سواريز بخارج القدم بطريقة مميزة من الجهة اليمنى بإتجاه القائم الثاني، قابلها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتمكن فريق ديبورتيفو من تقليص الفارق عند الدقيقة 40 عن طريق المهاجم لوكاس بيرير مارتينيز بعد تمريرة وصلته له من زميله بورخا فالي من الجهة اليسرى.

في الشوط الثاني إستمرت محاولات الفريقين، في الدقيقة 51 إنطلاقة من ديمبيلي من على حدود المنطقة ومن ثم يمررها على يمينه إلى لويس سواريز الذي مرر تمريرة رائعة لداخل المنطقة إلى ميسي الذي سددها لكن ابعدها الحارس روبن بيريز بنجاح، ورد الديبور بتسديدة أمسكها حارس برشلونة الألماني مارك اندريه تير شتيغن بنجاح عند الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 64 تمكن أصحاب الأرض تسجيل هدف التعادل، بعد جملة من التمريرات المميزة لتصل الكرة إلى إيمري شولاك أمام المرمى فسددها في الشباك بنجاح، بعد ذلك كانت العديد من المحاولات لصالح فريق ديبورتيفو خاصة من الكرات العرضية، وكذلك رأسية المدافع شار التي علت العارضة، حيث إكتسب الفريق ثقة أكبر بعدما تمكن من تسجيل هدف التعادل.

في المقابل كان سواريز قريب من تسجيل هدف التعادل بعدما تناقل الكرة مع ميسي لكنه كرته ضربت في القائم وخرجت، وتمكن ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 بعد سلسلة من التمريرات وصلت له الكرة وأسكنها المرمى، وسجل النجم الأرجنتيني الهدف الرابع كذلك بعد تمريرة مميزة من لويس سواريز لينتهي اللقاء بفوز برشلونة 4-2.

ملخص واهداف المباراة 

شكرا للتعليق على الموضوع