بالفيديو…برباعية نظيفة يوفنتوس يسحق ميلان ويتوج بطلاً لكأس إيطاليا

التلغراف – رياضة : برباعية نظيفة توج فريق يوفنتوس بكأس إيطاليا لكرة القدم لموسم 2017/2018 عقب فوزه الكبير على نظيره فريق إي سي ميلان في اللقاء الذي اقيم على أرضية ملعب ” الأوليمبيكو ” ، في نهائي البطولة ، ويعد هذا اللقب هو الرابع على التوالي للسيدة العجوز في كأس إيطاليا والثالث عشر في تاريخ النادي بينما يعد هذا اللقب هو الأول هذا الموسم .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بالإضافة الى حذر بين الفريقين وس أفضلية لصالح يوفنتوس من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة مع تراجع فريق ميلان الى مناطقع ، وفي الدقيقة ” 2 ” سدد خضيرة كرة من داخل منطقة الجزاء لكن سهلة بين أحضان دوناروما ، ثم كاد كوتروني أن يسجل هدف التقدم لكن بوفون أنقذ مرماه في الدقيقة ” 8 ” .

وفي الدقيقة ” 15 ” مرر ماتويدي كرة الى ديبالا الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة الى بجوار المرمى الى ركنية ، وفي الدقيقة ” 21 ” أرسل ديبالا كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيمن لكن دوناروما أبعدها ثم الدفاع شتتها ، كاد فريق ميلان أن يسجل هدف التقدم عن طريق سوسو الذي سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن بوفون أبعدها .

سدد ديبالا كرة من داخل منطقة الجزاء لكن سهلة بين أحضان الحارس دوناروما في الدقيقة ” 33 ” ، وبعدها أطلق كوادرادو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى ، ثم ارتقى ماندزوكيتش لكرة عرضية حولها برأسه لكن سهلة عند الحارس ، سدد بونافينتورا كرة قوية لكنها فوق المرمى بقليل ، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، أرسال كالابريا كرة عرضية خطيرة لكن بين أحضان بوفون ، ثم سدد هاكان كرة من خارج منطقة الجزاء لكن هسلة بين أحضان الحارس بوفون في الدقيقة ” 47 ” ، ثم كاد فريق ميلان أن يخطف هدف أول بعد كرة من بونافينتورا لكن الكرة أبعدها الدفاع ، ثم كاد ديبالا أن يخطف هدف التقدم لكن دوناروما أبعدها بصعوبة .

سدد ديبالا كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن أبعدها دوناروما الى ركنية استطاع من خلالها  اليوفي أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( المهدي بنعطية ) برأسية رائعة في الدقيقة ” 55 ” ، ثم اطلق ديبالا كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن دوناروما أبعدها الى ركنية ، ثم سجل يوفنتوس هدف ثاني عن طريق ( دوجلاس كوستا ) بتسديدة رائعة .

ثم خرج كوتروني ودخل بدلاً منه كالينيتش في الدقيقة ” 61 ” ، وبعدها سدد كوستا كرة من على الجانب الأيمن لكن دوناروما أبعدها الى ركنية مرة أخرى ، سجل من خلالها اليوفي هدف ثالث عن طريق ( المهدي بنعطية ) وذلك بعد رأسية من ماندزوكيتش لتسقط الكرة من الحارس دوناروما بشكل غريب جداً ثم تابعها بنعطية في الشباك .

كاد ماتويدي أن يسجل هدف في مرماه بعد كرة عرضية من كالينيتش لكن الكرة في القائم ثم أبعدها الدفاع الى ركنية لم تستغل ، وبعدها خرج كوستا ودخل بدلاً منه بيرناردسكي من جانب اليوفي في الدقيقة ” 72 ” ، سجل يوفنتوس هدف خامس عن طريق ( كالينيتش ) بالخطأ في مرماه بعد ركنية نفذها بيانتش حولها كالينيتش برأسه في مرماه .

وفي الدقيقة ” 77 ” أنقذ بوفون مرماه من هدف محقق على مرتين ، كاد ديبالا ان يضيف هدف خامس بتسديدة طويلة المدى متسغلاً خروج دوناروما لكن الكرة فوق المرمى ، وبعدها خرج ديبالا ودخل بدلاً منه هيجواين من جانب اليوفي ، وبعدها خروج بيانيتش ونزول ماركيزيو من جانب اليوفي ، لينتهي بعدها اللقاء بفوز فريق يوفنتوس 4-0 .

اهداف المباراة 

شكرا للتعليق على الموضوع