ورشة تدريبية لريادة الأعمال للسجينات بالتعاون بين «قطاع السجون» و«أطفال السجينات» بالقناطر

التلغراف – القاهرة – منى هلال : أقامت جمعية رعاية أطفال السجينات ورشة تدريبية لتمكين السجينات من خلال ريادة الاعمال والمشروعات متناهية الصغر داخل ورشة «حياة جديدة» بسجن القناطر للنساء، التعاون مع وزارة الداخلية وقطاع السجون برئاسة اللواء د. مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون.

تأتي تلك الورشة التدرييبة كثمرة التعاون بين قطاع السجون والمجتمع المدني متمثلاً في جمعية رعاية أطفال السجينات، تمت الورشة تحت إشراف ومحاضرة د. يحيى هاشم، استاذ علم وخبير تنمية المشروعات الصغيرة.

وشهدت الورشة التدريبية تفاعلاً كبيراً من السجينات اللاتي حضرن، وتفاعلن بالأسئلة والمشاركات المختلفة،والذين عبرن عن سعادتهن باهتمام قطاع السجون والجمعية رعاية أطفال السجينات، متمنين أن تتكرر هذه الورشة بشكل دوري.

وتوجه د. يحيى هاشم بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية وللأديبة نوال مصطفى على التعاون الكبير منهما، من أجل تحقيق التنمية المستدامة بين البشر داخل السجون.

وكتب هاشم على صفحته على فيس بوك «السجينات من حقهن بعد أن يخرجن من السجن أن تتاح لهم الفرصه للعودة للمجتمع من جديد، ولكن دائما ما تعانى السجينة من صعوبة دمجها فى المجتمع ، ومن هنا ياتى دور هذه الورشة التدريبية فى محاولة دمجهن وفق لطريقة عملية وعلمية لتحقق لهم الطريقة المثلى حسب ظروفهن لاكتساب دخلهن» .

يذكر أن، جمعية رعاية أطفال السجينات قد تأسست عام 1990 لرعاية الصغار الذين يعيشون أولى لحظات حياتهم داخل السجون وراء القضبان، ومنذ 2007 أطلقت مشروعها الرائد «سجينات الفقر» الذي أصبح قضية مجتمعية بعنوان «الغارمات»، وأسست ورشة «حياة جديدة» داخل سجن النساء بالقناطر في 2014 لتعليم وتدريب السجينات الفقيرات على حرف ومهن لكسب الرزق بعد انتهاء مدة العقوبة.

موضوعات ذات صله 

حسين فهمي والقنصل المصري ورئيس الجالية المصرية بأمريكا يشاركون حفل مستشفي 57357 بنيويورك

شكرا للتعليق على الموضوع