مقتل 21 من «العناصر التكفيرية» في سيناء

التلغراف – القاهرة : أعلن الجيش المصري في بيان اليوم (الخميس) مقتل 21 من «العناصر التكفيرية» خلال الايام الماضية، في اطار عمليته العسكرية التي أطلقها في شباط (فبراير) الماضي.

وجاء في البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية للناطق العسكري على «فيسبوك»: «اسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية على مدار الايام الماضية عن القضاء على ثلاثة عناصر تكفيرية مسلحة خلال استهداف القوات الجوية لاربعة اوكار».

وأضاف أنه تم «القضاء على 18 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة خلال تبادل لاطلاق النيران مع قوة الدهم في شمال ووسط سيناء»، وانه تم القبض على ستة عناصر آخرين و232 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.

وشن الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء لمكافحة الارهاب بدأها في التاسع من شباط الماضي، أسفرت حتى الان عن مقتل أكثر من مئة من المترفين وحوالى 30 جنديا، وفق احصاءات الجيش.

وعلى صعيد احتياجات الاهالي في سيناء، في ظل الحملة العسكرية قال الجيش في بيان اليوم إنه «يواصل طرح وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لضمان امداد المواطنين من اهالي شمال ووسط سيناء بكافة الاحتياجات المعيشية».

وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نهاية الشهر الماضي أن يتم «انهاء العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش بالتعاون مع الشرطة في سيناء في اسرع وقت ممكن».

شكرا للتعليق على الموضوع