الاحرار : تراجع السياحة أثر بالسلب علي الدخل القومي المصري من العملة الأجنبية

أنتقد الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار، تقاعس الحكومة المصرية عن إيجاد حلول عاجله لإعادة تنشيط السياحة الأجنبية الي مصر والتي تراجعت بشكل كبير عقب إسقاط الطائرة الروسية بسيناء .

وقال نجيب أن وضع السياحة الأجنبية في مصر أصبح متدنى جدا، مؤكدا ان ذلك أثر بالسلب علي الدخل القومي المصري من العملة الأجنبية والذي تسبب في إرتفاع سعر الدولار بشكل جنوني، بالإضافة الي ان ذلك أدي أيضا الي إرتفاع معدلات البطالة ، نظرا لغلق العديد من الفنادق والمحال التجارية السياحية  أبوابها لتراجع اعداد السائحين .

وأكد نجيب في بيان له ان هناك العديد من الأسر المصرية أصبحت تعيش حياة صعبة وظروف إقتصادية يرثي لها، بسبب خسارة ابنائها لوظائفهم وتدني دخول غالبية الاسر التي تعتمد على القطاع السياحي في مدخل رزقها.

 وأكد رئيس الحزب ان الأجهزة الامنية بذلت جهدا كبيرا في حفظ الأمن والإستقرار بالدولة ونجحت في توفير جو آمن للسائحين |، ومع ذلك لم تنجح الوزارات المعنية بتنشيط اليساحة في الترويج لذلك .

ورفض رئيس الحزب حملات التشوية الذي يشنها البعض لتشوية السياحة المصرية الداخلية ونشر صور سلبية عن المصريين خلال قضائهم أوقات الأجازة الصيفية في المناطق السياحية كشرم الشيخ والغردقه، مطالبا الجميع بضرورة مسانده هذا القطاع الكبير للنهوض بالإقتصاد المصرية .

شكرا للتعليق على الموضوع