رفع تعريفة ركوب مترو الأنفاق بين 50 و250 بالمائة

التلغراف – القاهرة : قررت وزارة النقل المصرية، مساء الخميس، رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق في العاصمة القاهرة بنسب تتراوح بين 50 و150 و250 بالمائة.

وأوضح بيان للوزارة أن الزيادة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الجمعة؛ بحيث تتراوح الأسعار بين 3 و5 و7 جنيهات، حسب عدد المحطات والتحويل بين خطوط المترو الثلاثة.

يشار أن سعر التذكرة يبلغ حاليًا جنيهين، بغض النظر عن عدد المحطات أو إجراء تحويلات بين الخطوط.

من جانب آخر، خفضت الوزارة سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة من جنيه واحد إلى 50 قرشًا، ولم تدخل أي تعديلات على أسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

ولفت البيان أن الخطوة تأتي في إطار “تحقيق العدالة الاجتماعية واستكمال خطط التطوير المنشودة لمستخدمي مترو الأنفاق، وتطوير وتحديث أنظمته، وللحفاظ على هذا المرفق الحيوي الذي يخدم ملايين المصريين يومياً، ولتقديم خدمة مميزة للركاب”.

وأوضح أن عجز مصاريف الصيانة والعمرات والتجديدات للعامين الماليين الماضي والحالي يبلغ 94%، فيما تبلغ الخسائر المتراكمة على الشبكة نحو 618.6 مليون جنيه.

وينقل مرفق مترو الأنفاق في القاهرة نحو 3 ملايين راكب يومياً، 40% منهم تقريبًا يتمتعون باشتراكات مخفضة، وفقاً لبيانات الوزارة.

ورفعت الحكومة تعريفة ركوب المترو في 23 مارس/ أذار 2017، بنسبة 100 بالمائة، إلى جنيهين، بعدما ظلت بدون تغيير جنيهاً واحداً، بغض النظر عن عدد المحطات أو تعريفة الاشتراكات لفئات المجتمع منذ عام 2006.

وتشمل خطوط المترو الثلاثة 64 محطة، على امتداد نحو 79 كم.

شكرا للتعليق على الموضوع