بالفيديو…تشيلسي يتوج بكأس إنجلترا على حساب مانشستر يونايتد

التلغراف – رياضة : توج فريق تشيلسي بلقب كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه الصعب والثمين على حساب نظيره فريق مانشستر يونايتد بنتيجة 1-0 ، في النهائي الذي أقيم على أرضية ملعب ” ويمبلي ” في العاصمة البريطانية لندن ، ويعد هذا اللقب هو الثامن لفريق تشيلسي في تاريخ البطولة العريقة ، وهو لقبه الأول خلال هذا الموسم .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت  هادئة نسبياً بين الفريقين وسط إنحصار اللعب في متوسط الملعب مع حذر بين الفريقين ، في حين شهدت الدقيقة ” 9 ” أول فرصة لصالح فريق تشيلسي عن طريق هازارد الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة لكن دي خيا أبعد الكرة ، وبعدها سدد أشلي يونغ كرة سهلة عند الحارس كورتوا الذي تصدى للكرة على مرتين .

وفي الدقيقة ” 13 ” طالب باكايوكو بركلة جزاء لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب ، وبعدها طالب سانشيز بركلة جزاء لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب ، وفي الدقيقة ” 20 ” اطلق هازارد بالكرة نحو منطقة الجزاء قبل أن يسقط على أرض الملعب بعد تدهل من جونز ليحتسب الحكم ركلة جزاء إنبرى لها ( إيدين هازرد ) الذي سجل من خلالها هدف التقدم .

سدد بوجبا كرة من ضربة حرة مباشرة لكنها ضلت طريق المرمى في الدقيقة ” 26 ” ، وبعدها أرسل سانشيز كرة عرضية حولها بوجبا برأسية لكن بعيدة عن المرمى ، كاد بوجبا أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة ” 30 ” ، وبعدها سدد سانشيز كرة خضيرة فوق العارضة بقليل ، وعدها أستمرت أفضلية فريق مانشستر يونايتد وسط تراجع نسبي من جانب البلوز .

وفي الدقيقة ” 44 ” أرسل أشلي يونغ كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها جونز برأسية لكنها بجوار القائم بقليل ، وفي الدقيقة ” 45+1 ” كاد فريق مانشستر يوناتيد أن يسجل هدف التعادل بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة الى راشفورد الذي سدد كرة لكن الدفاع أبعد الكرة بصعوبة ، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم فريق تشيلسي 1-0 .

بداية الشوط الثاني من المباراة ، كانت هادئة نسبياً وسط أفضلية من جانب فريق مانشستر يونايتد وسط تراجع من جانب البلوز الى مناطقه ، وفي الدقيقة ” 51 ” سدد راشفورد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من على الراوق الأيسر لكن كورتوا أبعدها ، كاد فريق مانشستر يونايتد أن يسجل هدف التعادل بتسديدة من راشفورد لكن كورتوا أبعدها بصعوبة .

دخل هازارد منطقة الجزاء وأرسل عرضية لكن دي خيا تصدى لها في الدقيقة ” 61 ” ، سجل مانشستر يونايتد هدف التعادل بعد ضربة حرة ورأسية تصدى لها كورتوا وتابعها سانشيز بالشباك لكن الحكم الغاه بداعي التسلل ، أهدر تشيلسي هدف محقق بعد تمريرة من كانتي الى ألونسو الذي سدد كرة لكن دي خيا أبعدها ثم لمسة يد على اشلي يونغ الى ركنية .

أنقذ كورتوا مرماه من هدف محقق من أمام راشفورد ، ثم خرج لينجارد وراشفورد ودخل لوكاكو ومارسيال ، سدد ماتيتش كرة قوية ولكن كورتوا أبعدها الى ركنية  ، مرت رأسية بوجبا بجوار القائم بقليل ، ثم خرج جونز ودخل ماتا ، بينما خرج جيرو ودخل موراتا ، ثم خارج هازارد ودخل ويليان ، مرت رأسية ماتيتيش فوق المرمى ، لينتهي اللقاء 1-0 .

هدف المباراة 

شكرا للتعليق على الموضوع