يورجن كلوب ولعنة النهائيات التى تطارده في نهائي كييف

التلغراف – رياضة : لا يتم لعب النهائيات إلا من أجل الفوز بها ، كان هذا هو المبدأ الذي حققه ريال مدريد في العقدين الأخيرين في دوري أبطال أوروبا ، لكن المدير الفني الحالي لفريق ليفربول الإنجليزي ، يورجن كلوب ، لم يتمكن من تقديم الكثير في أوروبا .

 كلوب خاض نهائيين في أوروبا ، الأول كان مع بوروسيا دورتموند في موسم 2012-2013 حين خسر 2-1 في نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ في ويمبلي ، وكانت المباراة الوحيدة بين فريقين ألمانيين في المنافسة القارية .

أمام النهائي الثاني كان مع فريق ليفربول الإنجليزي حين خسر أمام إشبيلية 3-1 في نهائي الدوري الأوروبي في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” سانت جاكوب بارك ” في مدينة بازل ، وستكون مواجهة ريال مدريد النهائي الثالث أوروبياً .

ووصل كلوب الى 4 نهائيات في ألمانيا وفاز في نهائي واحد ، وكان في كأس ألمانيا 2011-2012 حين فاز دورتموند بنتيجة 5-2 على بايرن ، بينما لعب في إنجلترا نهائي كأس الرابطة وخسره ضد مانشستر سيتي بركلات الترجيح .

في حين يقدم كلوب توازناً أفضل في كأس السوبر الألماني ، حيث لعب مع بوروسيا دورتموند أربع نسخ متتالية بين عامي 2011 و 2014 وفاز باللقب الأخيرين كلاهما ضد بايرن ميونيخ ، بينما خسر النهائيين الأولين ضد شالكة وبايرن .

شكرا للتعليق على الموضوع