مجدلاني في محاضرة بعنوان: العيون الساهرة في نظام الوعي”حقيقة أو وهم”؟!

التلغراف – بيروت – تقلا ابراهيم : في سياق نشاطات مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي في بيروت، ألقى المؤسس الدكتور جوزيف مجدلاني، محاضرة بعنوان: ” العيون الساهرة في نظام الوعي، حقيقة أو وهم؟!”.

أوضح الدكتور مجدلاني خلال المحاضرة أنّ “العيون الساهرة تحدّد التوجّه العام للتطوّر ضمن النظام الشمسي في ما لا يتعارض مع حريّة المرء الفرديّة، ولا يطلق العنان لها”. من منطلق أنّ الإنسان خلق سيّد نفسه ومصيره. لكنّ غوصه في متاهات المادة وانغماسه فيها أنساه إنسانيته. فاشتد بذلك الألم في حياته، وللتغلّب على الشدائد توجب عليه أن يسعى لتطوير نفسه من خلال الانفتاح على المعرفة، فهمها وتطبيقها عمليًّا. فيما العيون الساهرة هي التي تقدّم العون للساعي الصادق في بحثه، كما وتنجّيه من المصائب… فالعيون الساهرة حقيقة في عرف أصالة المعرفة، “لا بل هي رعاة الإنسانية، ووجودها يغذّي كلّ محور للخير فيها”.

وفي هذا السياق، أشار الدكتور مجدلاني إلى أنّ التعمّق في البحث لفهم واستشفاف وجود العيون الساهرة يقرّب الإنسان من المعلّم الداخلي القابع فيه، والذي يمثّل صوت الحقيقة… فـ “المطلوب هو أن يسعى الإنسان إلى معرفة نفسه حقّ المعرفة”.

عقب المحاضرة حوار شيّق عبر عن حماسة الحضور من متتبعي علوم الإيزوتيريك وسعيهم لنهل المزيد من معرفة الإيزوتيريك.

نشير إلى أنه بالإمكان الإطلاع على التفاصيل الوافية عن علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع الإيزوتيريك الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي المعتمدة (www.esoteric-lebanon.org، صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك أو التويتر أو الإنستغرام أو مدونة علوم الإيزوتيريك).

شكرا للتعليق على الموضوع