بالفيديو…المنتخب المغربي ينهي المونديال بتعادل مثير أمام إسبانيا

التلغراف – رياضة : أنهى المنتخب المغربي مشاركته في بطولة كأس العالم ( روسيا 2018 ) بالتعادل مع نظيره منتخب اسبانيا بنتيجة 2-2 في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث رفع أسود الأطلس رصيدهم من النقاط إلى نقطة، لينهي البطولة في المركز الرابع، فيما تأهل المنتخب الاسباني محتلاً المركز الأول بخمس نقاط، مع المنتخب البرتغالي بنفس الرصيد.

كان التهديد الأول في المباراة من جانب الاسبان عند الدقيقة الحادية عشر، عندما رفع دافيد الكرة إلى انيستا لكنها طالت، وبعد سوء تفاهم بين نجمي منتخب اسبانيا عندما مرر انيستا الكرة لسيرجيو راموس الذي تباطئ في إستلامها، ليخطفها خالد بوطيب وينطلق بها إلى الأمام، ليواجه ديخيا فيضعها من بين قدميه في المرمى، لتتقدم المغرب في الدقيقة 14.

بعد الهدف المغربي، ضغط المنتخب الاسباني بكل قوة من أجل الوصول إلى هذا التعادل، ووصل إلى مبتغاه سريعاً، وبالتحديد في الدقيقة 19، بكرة وصلت لدييغو كوستا على يسار منطقة الجزاء، ليلعبها الأخير لانييستا الذي مررها إلى فرانشيسكو إيسكو المتواجد أمام مرمى منير المحمدي بدون رقابة جيدة، ليسددها نجم ريال مدريد في سقف المرمى ببراعة كبيرة.

وفي الدقيقة 24 هدد المنتخب الاسباني المرمى المغربي مجدداً برأسية بيكيه بعد عرضية إيسكو لكنها ذهبت عالية، وفي الدقيقة 25 كاد بوطيب أن يسجل الهدف الثاني للأسود  بعد أن وصلته الكرة من رمية تماس ليتجاوز الدفاع الإسباني وينطلق بها حتى دخل يسار منطقة الجزاء، ثم أرسل تسديدة يسارية مميزة أبعدها دي خيا بصدره هذه المرة ثم أمسك الكرة.

25

مع بداية الشوط الثاني كان المنتخب المغربي قريب من تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية زياش رائعة من اليسار لبوصوفة الذي هرب من بيكيه وراموس في عمق منطقة الجزاء، لكن دي خيا خرج من مرماه وأبعد الكرة، بعد ذلك هدد المنتخب الاسباني المرمى المغربي بعرضية خطيرة من إيسكو، ثم كانت هناك عرضية أخرى للاسبان عن طريق داني كارفخال.

وفي الدقيقة السادسة والخمسين ضاع هدف التعادل من المنتخب المغربي بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء عبر نور الدين مرابط ولكن ردها القائم الأيمن، وسجل المنتخب المغربي هدف التقدم مجدداً في الدقيقة 81 برأسية يوسف النصيري عبرت إلى الشباك من على يسار دي خيا، وسجل المنتخب الاسباني هدف التعادل بواسطة اسباس.

اهداف المباراة

شكرا للتعليق على الموضوع