ركلات الترجيح تمنح إنجلترا بطاقة التأهل على حساب كولومبيا

التلغراف – رياضة : تأهل المنتخب الإنجليزي الى ربع نهائي كأس العالم ( روسيا 2018 ) عقب تفوقه على نظيره المنتخب الكولومبي بركلات الترجيح بنتيجة 3-4 بعد التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 ، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب “أتكريت أرينا ” في إطار مباريات دور الـ16 من البطولة ، وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره المنتخب السويدي في ربع النهائي .

البداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة بين المنتخبين وسط أفضلية نسبية من جانب المنتخب الإنجليزي من حيث السيطرة والاستحواذ على الفرص ، مع تراجع من جانب لاعبي المنتخب الكولومبي الى مناطقه والإعتماد على الهجمات المرتدة السرعية ، وفي الدقيقة ” 5 ” أرسل أشلي يونغ كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة لكن الحارس أوسبينا أبعدها .

وبعدها أرسل تربيير كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها هاري كين كين برأسية فوق المرمى في الدقيقة ” 16 ” ، سدد سترلينج كرة على خط منطقة الجزاء لكنها في المدافع عند الدقيقة ” 30 ” ، وبعدها أستمرت أفضلية المنتخب الإنجليزي من حيث السيطرة وخلق الفرص لكن دون فرصة حقيقية في ظل الأداء الدفاعي القوي للمنتخب الكولومبي .

وفي الدقيقة ” 41 ” سدد تربيير كرة من ضربة حرة مباشرة لكنها بجوار المرمى ، وبعدها سدد هاري كين كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى ، ثم سدد كينتيرو كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحاس بيكفورد ، أهدر لينجارد فرصة سانحة للتسجيل بتسديدة فوق المرمى من داخل منطقة الجزاء ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، واصل المنتخب الإنجليزي أفضليته ومحاولاته وسط تراجع من جانب المنتخب الكولومبي ، وفي الدقيقة ” 52 ” أرسل أشلي يونغ كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة أبعدها المدافع الى ركنية ، قبل أن يحتسب الحكم ركلة لصالح هاري كين ، إنبرى لها النجم الشاب ( هاري كين ) مسجلاً هدف التقدم في الدقيقة ” 57 ”  .

وفي الدقيقة ” 61 ” خرج ليرما ودخل بدلاً منه باكا من جانب المنتخب الكولومبي ، وبعدها أرسل تربيير كرة عرضية حولها ديلي ألي برأسية لكنها فوق المرمى بقليل ، توترت أجواء اللقاء بين اللاعبين الأمر الذي جعل الحكم يشهر العديد من البطاقات الصفراء خاصة للاعبي المنتخب الكولومبي ، ثم أرسل لنيجارد كرة عرضية لكن المدافع أبعدها بصعوبة .

طالب لنيجارد بركلة جزاء في الدقيقة ” 76 ” أثر السقوط داخل منطقة الجزاء ، ثم خرج كارلوس سانشيز ودخل بدلاً منه أندريس أوريبي ، ثم خرج ديلي ألي ودخل بدلاً منه إريك داير ، أهدر كوادرادو هدف محقق بعد تمريرة من باكا ليسدد كرة فوق المرمى ،  ثم أطلق أوريبي تسديدة صاروخية أبعدها الحارس الى ركنية سجل من خلالها ( ياري مينا ) هدف التعادل برأسية في الدقيقة ” 90+3 ” ، لينتهي اللقاء 1-1 ويحتكم الفريقين الى الأشواط الإضافية .

في الشوط الإضافي الأول ، أرسل لاعب المنتخب الكولومبي كرة عرضية من الجانب الأيسر كاد باكا أن يحولها الشباك لكن الحارس تصدى لها بثبات في الدقيقة  ” 95 ” ، أرسل كوادرادو كرة عرضية حولها باكا برأسية لكن الى ركنية ، وبعدها خرج أشلي يونغ ودخل بدلاً منه داني روز ، لتمر الدقائق بعدها وينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل 1-1 .

وفي الشوط الإضافي الثاني ، كاد فاردي أن يسجل هدف ثاني لكن الحارس تصدى لتسديدته من داخل منطقة الجزاء ، كاد المنتخب الإنجليزي أن يسجل هدف ثاني عن طريق سترلينج لكن الكرة مرت أمام المرمى ، ثم خارج ووكر ودخل راشفورد ، وبعدها خرج أرياس ودخل زاباتا ، لينتهي بعدها اللقاء بالتعادل 1-1 ، ويحتكم الفريقين الى ركلات الجزاء .

وفي ركلات الترجيح ، سجل فالكاو وكوادرادو ومورييل بينما أهدر أوريبي وكارلوس باكا ، في حين سجل هاري كين وراشفورد وتربيير وإيرك داير بينما أهدر هيندرسون ، ليتأهل المنتخب الإنجليزي الى ربع النهائي بنيتجة 3-4 .

شكرا للتعليق على الموضوع