الفطيم تستثمر في صناعة السينما

اقتصاد – التلغراف : وقعت مجموعة ’الفطيم‘، التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، وشركة ’بي في آر‘ المحدودة، أبرز شركات عرض الأفلام في الهند، مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص تطوير قطاع السينما في منطقة الشرق الأوسط. ومن المقرر أن يطرح المشروع المشترك مجموعة من المفاهيم السينمائية التجريبية الفريدة في المنطقة، بما في ذلك دور ’بي في آرز دايركترز كات‘ التي تقدم تجربة جديدة تدمج بين أرقى معايير الترفيه والضيافة.

وبهذه المناسبة، قال مروان شحادة، مدير تطوير المجموعة في شركة الفطيم: “تنطوي المنطقة على إمكانات واعدة في عالم السينما ولا سيما المملكة العربية السعودية بعد قرار الحكومة بإعادة فتح دور السينما.

وتشكل ’بي في آر‘ الشريك المثالي بالنسبة لنا نظراً لسجلها الحافل على مدار 20 عاماً في إبداع وتشغيل مختلف أنواع دور السينما التي تلبي احتياجات الأشخاص الباحثين عن خوض أفضل التجارب. وقد بدأنا بتحديد مواقع في مشاريع ’الفطيم العقارية‘ مثل ’دبي فستيفال سيتي‘ و’فستيفال بلازا‘ الواقع في “بوابة الوصل – جبل علي”، ونتناقش حالياً مع مجموعة من الملّاكين لتأمين مواقع أخرى في دبي والمملكة العربية السعودية”.

ومن جانبه، قال أجاي بيجلي، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري لشركة ’بي في آر‘: “نستشرف فرصةً كبيرة لتعزيز حضور علامتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما مع توسعنا في الإمارات العربية المتحدة ودخولنا إلى السوق السعودية مع انطلاق قطاع السينما مؤخراً. ويسرنا التعاون مع مجموعة ’الفطيم‘ التي تُعد من أكثر الشركات الخاصة تنوعاً وتطوراً في المنطقة”.

شكرا للتعليق على الموضوع