ومضة على مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي بايران

محمد أبو الجدايل- طهران  – التلغراف : يقام المهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين او (مهرجان أفلام الأطفال الدولي) كل عام في مدينة أصفهان التاريخية، وهو مهرجان قديم يمر في عامه الواحد والثلاثين. ويهدف لتعزيز مكانة سينما الطفل وعرض الإنتاجات السينمائية وتطويرها كما هو  الوجه الإعلامي لهذه السينما في ايران والمنطقة.

يدير المهرجان لهذا العام “عليرضا رضاداد” (1958م) الحاصل على شهادات عالية في اللغة والأدبيات الفارسية من طهران، لديه نجاحات كبيرة في إدارة المهرجانات والمراكز والقنوات السينمائية بايران كان من أبرزها إدارته للدورة الرابعة من مهرجان فجر السينمائي الدولي بطهران، ومؤسسة الفارابي السينمائية لمدة أربعة أعوام، والدورة الرابعة من مهرجان أفلام الأطفال الدولي بايران، والدورة الثالثة من مهرجان أفلام المدينة الدولي.

كما كان له دور كبير في تنفيذ طرح فيلم “محمد رسول الله”.

اتخذ مهرجان الأطفال الدولي مدينة اصفهان التراثية مقراً له، ويقام هذا المهرجان بمساهمة ورعاية وزارة الثقافة والإعلام، ومؤسسة فارابي السينمائية، و بلدية اصفهان.

وتبدا فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان أفلام الأطفال واليافعين في مدينة “إصفهان” من ۳۰ اغسطس حتى 5 سبتمبر 2018، بإدارة السيد “عليرضا رضاداد”.

وفي ختام المهرجان سيتم تقسيم جوائز مهرجان أفلام الأطفال واليافعين في أقسام و فئات مختلفة، وهنالك أقسام مختلفة تتنافس فيها الأفلام كقسم الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، وأيضاً قسم أفلام الرسوم المتحركة التنافسي، كما ستكون جوائز أفلام الأطفال منفصلة عن جوائز أفلام اليافعين. وسيكون القسم الدولي الأكثر تشويقاً حيث تتنافس العديد من الأفلام الدولية للفوز بجوائزه.

شكرا للتعليق على الموضوع