أتلتيكو مدريد يصعق ريال مدريد ويتوج بكأس السوبر الأوروبي

رياضة – التلغراف : توج فريق أتلتيكو مدريد بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم لعام 2018 عقب فوزه الكبير على حساب نظيره فريق ريال مدريد بنتيجة 4-2 ، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على أرضية ملعب ” لي كوك أرينا ” في العاصمة الإستونية تالين ، ويعد هذا اللقب هو الثالث في تاريخ أتلتيكو ومدريد في السوبر الأوروبي بعد الفوز به عامي 2010 و 2012 .

بداية الشوط الأول من المباراة شهدت هدف مبكر جداً لصالح فريق اتلتيكو مدريد عن طريق ( دييجو كوستا ) بعد مرور أقل من دقيقة ، وذلك بعد كرة طولية وصلت الى كوستا الذي تخطى راموس ثم فاران ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة في سقف المرمى مسجلاً هدف التقدم ، وبعدها حاول ريال مدريد ترتيب أوراقه والسيطرة على الكرة وتدويرها .

كان ريال مدريد الأفضل من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة وسط تراجع من جانب لاعبي أتلتيكو مدريد ، وفي الدقيقة ” 13 ” أرسل كرة كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة أبعدها الدفاع ، ثم كاد ريال مدريد أن يسجل التعادل بعد كرة عرضية من مارسيلو حولها أسينسيو بالكعب لكن أوبلاك أبعد الكرة ثم مرت من أمام كريم دون متابعة في الدقيقة ” 17 ” .

وفي الدقيقة ” 25 ” سدد مارسيلو كرة قوية بيمناه من على حدود منطقة الجزاء لكنها فوق العارضة ، وفي الدقيقة ” 27 ” سجل ريال مدريد هدف التعادل بعد كرة إنطلق بها بيل على الراوق الأيمن ثم أرسل عرضية حولها بنزيما برأسية في المرمى ، وبعدها كاد أسينسيو أن يضيف هدف ثاني بعدما أنطلق بالكرة ودخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم .

إنطلق بيل بهجمة مرتدة ليرسل كرة عرضية الى أسينسيو لكنها فشل في إستغلال الكرة في الدقيقة ” 34 ” ثم أبعدها الدفاع من أمام بنزيما ، وفي الدقيقة ” 40 ” سدد جاريث بيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى ، وبعدها واصل ريال مدريد أفضلية ومحاولات وسط إلتزام لاعبي اتلتيكو مدريد دفاعياً ، لينهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 .

وفي الشوط الثاني ، واصل ريال مدريد أفضليتخ النسبية وسيطرته على الكرة وسط إنضباط تكتيكي من أتلتيكو مدريد ، وفي الدقيقة ” 56 ” خرج ماركو أسينسيو ودخل بدلاً منه لوكا مودريتش ، وبعدها خرج جريزمان ودخل أنخل كوريا ، وبعدها أحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد ضد خوان فران إنبرى لها ( سيرجيو راموس ) مسجلاً هدف ثاني .

وبعدها سدد بنزيما كرة من داخل منطقة الجزاء لكن أوبلاك تصدى لها في الدقيقة ” 66 ” ، كاد ريال مدريد أن يضيف هدف ثالث بعدعرضية من كروس حولها فاران لكن المدافع أبعدها ثم وصلت الى مودريتش الذي سدد كرة فوق المرمى ، وبعدها خرج رودريغو ودخل بدلاً منه فيتولو في الدقيقة ” 70 ” ، ثم عرضية خطيرة من كوريا لكن بين أحضان نافاس .

ريال مدريد ينهي الجدل حول مستقبل مودريتش

وفي الدقيقة ” 75 ” خرج كاسيميرو بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه سيبايوس ، ثم سجل أتلتيكو مدريد هدف التعادل عن طريق اللاعب ( دييجو كوستا ) بعد هفوة من مارسيلو وصلت الى خوان فران الذي مرر كرة الى كوريا الذي أرسل عرضية حولها كوستا في الشباك في الدقيقة ” 79 ” ، وبعدها خرج إيسكو ودخل بدلاً منه فاسكيز في الدقيقة ” 83 ” .

كاد كوستا أن يخطف هدف ثالث في الوقت القاتل لكن مدافع ريال مدريد أبعد الكرة ، وبعدها خرج توماس ليمار ودخل بدلاً منه توماس بارتي في الدقيقة ” 90 ” من جانب أتلتيكو مدريد ، كاد مارسيلو أن يخطف هدف قاتل بعد كرة عرضية من بيل الى مارسيلو لكن الأخير لم يستغل الكرة ، لينتهي اللقاء 2-2 ، ويحتكم الفريقين الى الأشواط الإضافية .

وفي الشوط الأول الإضافي ، سدد كارفخال كرة قوية من خارخ منطقة الجزاء لكن بين أحضان الحارس أوبلاك في الدقيقة ” 94 ” ، ثم سجل أتلتيكو مدريد هدف التقدم يعد كرة افتكها باراتي لتصل الى كوستا الذي مررها الى بارتي الذي ارسل عرضية حولها ( ساؤول نيجويز ) بتسديدة رائعة في الشباك عند الدقيقة ” 99 ” ، ثم خرج كروس ودخل مايورال .

وفي الدقيقة ” 104 ” سجل أتلتيكو مدريد هدف رابع عن طريق ( كوكي ) بعد كرة من كوستا الذي تجاوز كارفخال ثم مررها الى فيتولو الذي مررها الى كوكي الذي سددها الشباك ، لينتهي الشوط الإضافي الأول 4-2 ، وفي الشوط الثاني الإضافي سدد مورديتش كرة تصدى لها أوبلاك بسهولة ، مرت الدقائق ثم ينتهي اللقاء 4-2 وتتويج أتلتيكو .

شكرا للتعليق على الموضوع