بهدف يتيم برشلونة يعتلي الصدارة بعد فوز صعب على بلد الوليد

الدوري الاسباني – التلغراف : حقق فريق برشلونة حامل اللقب إنتصاره الثاني في بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى على حساب مضيفه فريق ريال بلد الوليد بنتيجة 1-0 في مباراة الجولة الثانية من البطولة التي إحتضنها ملعب ( نيوفو جوسي زورييلا )، ليرفع الفريق الكاتلوني رصيده إلى ست نقاط، ويعتلي صدارة الترتيب، في إنتظار إستكمال بقية المباريات غداً وبعد غد.

كاد برشلونة أن يباغت أصحاب الأرض بهدف مبكر، وبالتحديد عند الدقيقة الرابعة، بعد إختراق من الفرنسي عثماند يمبيلي لمنطقة الجزاء، وإنفراده بالحارس، ولكن تسديدته ذهبت فوق المرمى، وفي الدقيقة الثامنة كان فريق بلد الوليد قريب جداً من الهدف بعد تسديدة يسارية قوية من المهاجم التركي انيس اونال أبعدها بصعوبة الحارس مارك اندريه تير شتيغن.

وفي الدقيقة 22 سدد عثمان ديمبيلي كرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم، وضاعت فرصة خطيرة اخرى لبرشلونة عن طريق سواريز في الدقيقة 33، ثم بعد دقيقتين سدد كوتينيو كرة أرضية جميلة من خارج منطقة الجزاء، أنقذها حارس بلد الوليد خوردي ماسيب ببراعة كبيرة، ثم كانت هناك محاولة خطيرة عن طريق عرضية ديمبيلي في الدقيقة 37 من اللقاء.

وبعد ذلك سنحت فرصة جيدة لبرشلونة من ركلة ثابتة لكن تسديدة ميسي ذهبت بعيداً، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0، مع بداية الشوط الثاني حاول فريق بلد الوليد الوصول للتعادل، وكانت له محاولة في الدقيقة 47 عن طريق اونال لكن كرته مرت بجوار القائم، وبعد ذلك عاد برشلونة للسيطرة على الكرة وتهديد مرمى الحارس خوردي ماسيب مجدداً.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 57 بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى عن طريق لويس سواريز، قابلها سيرجي روبرتو على القائم البعيد برأسية مهيأها إلى ( عثمان ديمبيلي ) الذي سددها من لمسة واحدة في المرمى بنجاح، وفي الدقيقة 76 أجرى برشلونة تبديله الأول بدخول فيدال بدلاً من ديمبيلي، وبعد دقيقة تصدى شتيغن لرأسية غونتان الخطيرة.

في الدقائق الأخيرة، سجل سواريز هدف ولكن ألغاه الحكم بداعي التسلسل، وأجرى فالفيردي التبديل الثاني، بدخول الوافد الجديد، البرازيلي مالكوم اوليفيرا بدلاً من مواطنه فيليب كوتينيو، وإستمرت محاولات أصحاب الأرض من أجل إحراز هدف التعادل، ولكن إستطاع برشلونة الحفاظ على فوزه الثمين بنتيجة ( 1-0 ) ، والذي جعله يعتلي صدارة الترتيب.

شكرا للتعليق على الموضوع