مدير مؤسسة السينما الايرانية: أيادي صناع أجيال بلدنا جُبلت بهمّة جوهرها الفن

منصور جهاني – التلغراف : تزامنا مع انطلاق فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي بمدينة اصفهان، بعث مدير مؤسسة السينما الايرانية “محمدمهدي حیدریان” رسالة معنوية لإدارة المهرجان مثنيا على نشاط الفريق القائم على المهرجان بدورته الحادية والثلاثين.

واستهل حیدریان رسالته بأعظم كلمات التفاؤل والاشادة، وقال: أيادي صناع أجيال ايران جُبلت بهمّة يزيّنها الفن.

وأشار مدير مؤسسة السينما الايرانية خلال هذا الاحتفال السينمائية الدولي، الى ان الطفل هو أحد العوامل الأساسية في بناء المجتمع من الناحية الفنية الى جانب النواحي الأخرى  وكتب خلال رسالته الى مهرجان الطفل للسينما :

«وهذه هي المرة الحادية والثلاثين التي تتعاضد بها ايادي صنّاع الأجيال الفنية مع بعضها البعض لبناء البلد ومن اجل ان نري التطور العالمي والمستقبل المشرق من وجهة نظر الأطفال وفعاليتهم.

وسيقوم  العقد الرابع من دورات المهرجان بناء على شخصية الطفل مع وضع الاستراتيجيات والقوانين الجديدة، حتى نتخيل ونرى مستقبل العلم والتكنلوجيا اعتمادا على أسس ودعامات وقيم المجتمع الإيراني من وجهة نظر الأطفال الاذكياء.

ويتعهد صنّاع الفن والفكر بايران بإيصال منظور كبير مستمد من جيل الأطفال الصاعد اعتمادا على التكنولوجيا ولخلق القدرة على اتخاذ القرار داخل أطفالنا.

توسّع المهرجان من مدينة اصفهان وعلى مستوى البلاد أحد ملامح هذه الدورة المتألقة، وتابع حيدريان: أتمنى أن تحقق سينما الأطفال التقدّم المنتظر في تربية جيل المستقبل على المُثل الايرانية الحميدة وخلق آمالا واعدة لهم.»

وانطلقت فعاليات الدورة الـ31 من مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي مساء يوم الخميس 30 أغسطس/اب وتستمر حتى 5 سبتمبر/أيلول 2018 بإدارة «عليرضا رضاداد» في قسميه المحلي والدولي بمدينة أصفهان التاريخية بإيران.

شكرا للتعليق على الموضوع