عمدة أصفهان: عالم الطفولة هو الحياة الطاهرة والعالم الخالص النقي

محمد ابو الجدايل – التلغراف : توجه عمدة أصفهان برسالة إلى المهرجان الدولي الحادي والثلاثين لأفلام الأطفال واليافعين الـ31 في إيران، وصف عالم الأطفال بأنه حاجة ملحة في عالم السينما، قائلا: “توجد مخاوف وتساؤلات حول مستقبل الأطفال في العالم بأسره وليس فقط في ايران”.

وبحسب الهيئة الإعلامية لمهرجان أفلام الأطفال واليافعين في إيران، وجّه رئيس بلدية أصفهان، الدكتور «قدرة‌ الله نوروزي»، رسالة مع انطلاق الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان الأفلام الدولي للأطفال واليافعين، جاء بها ما يلي:

“إن عالم الطفول هو الحياة الطاهرة والعالم الخالص النقي، هو العالم الذي له مستقبل يتسع للحياة بغناها ونقائها يتجاوز عالم الاطفال العالم الكئيب وحدود وقواعد الكبار التي تجعل الكون عنيفًا ومضطربًا وضبابيًا”.

دمج هذا العالم وإظهاره في إطار السينما يتطلب فن مزدوج وبالسينما تُظهر فرحة الأطفال، وفي الأعمال السينمائية هي تذكير بالألم والحزن والقلق للأطفال واليافعين أيضا. والطفولة ليست فقط في بلدنا، وإنما في العالم كله، فإن لديها مخاوف وأسئلة مشتركة مع العالم أجمل.

وقال عمدة اصفهان: إن المهرجان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين في أصفهان، كمهرجان مهني، هومن النوع الأول من المهرجانات على مستوى العالم. يقام هذا المهرجان منذ 30 عاما وهو الان في دورته ال 31، وهو حدث دائك يحيي كل العالم من “أصفهان” والتي هي نصف العالم.

38

نشكر الله على نعمة  أن مهرجان أفلام الأطفال الايراني أصبح مهرجانا سنويا يقام في مدينة أصفهان وإنه لشيء جميل للغاية.

وتابع: نأمل أن يكون هناك استضافة مثالية لهذا الحدث وغيره بحيث يمكن للمهرجانات، التي تمثل موضوعية الحياة ورغبات الأطفال الصغار واليافعين، أن تحقيق المهرجانات لأهدافه التي اقيمت من أجلها وتوصل وجهات نظرها وتجذب جمهور البالغين أيضا.

وتستضيف أصفهان مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي، من 30 أغسطس/اب إلى 5 سبتمبر/أيلول 2018، وتتطلع إلى حضور كل من يجلب لمعان الى سينما الأطفال واليافعين من جميع أنحاء العالم. على أمل أن يكون هناك عالم مليء بالسلام والسعادة لجميع أطفال العالم “.

وانطلقت فعاليات الدورة الـ 31 من مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي مساء يوم الخميس 30 أغسطس/اب وتستمر حتى 5 سبتمبر/أيلول 2018 بإدارة “علي رضا رضاداد” في قسميه المحلي والدولي بمدينة أصفهان التاريخية بإيران.

شكرا للتعليق على الموضوع