مصريون يضربون عن الطعام طلبا للجوء لكوريا الجنوبية

سيؤل – التلغراف : قالت تشوي يونغ آيه، الرئيسة الجديدة لمفوضية حقوق الإنسان في كوريا الجنوبية الخميس إنها ستسعى إلى إيجاد حلول لتصحيح أوضاع الإقامة لثلاثة لاجئين مصريين في حالة إضراب عام عن الطعام بسبب تأخير منحهم حق اللجوء إلى كوريا الجنوبية.

وجاء تصريح “تشوي” لدى لقائها مع المعتصمين المصريين في أولى زياراتها الميدانية منذ تقلدها هذا المنصب بداية هذا الشهر.

ودخل المصريون الثلاثة في حالة إضراب عن الطعام واحدا تلو الآخر منذ 28 يوما و26 يوما و15 يوما، ويعتصمون أمام مركز لشرطة أمن المجتمع على مقربة من مكتب الرئاسة في سيئول “البيت الأزرق”.

ويطالب المذكورون بقبول طلبات اللجوء التي تقدموا بها إلى الدولة وتبني تدابير مضادة للنزعة المناوئة لاستقبال اللاجئين بكوريا الجنوبية.

وأطلعت “تشوي” المصريين على اهتمامها الكبير بقضية اللاجئين في بلادها والطريقة التي ينظر بها المجتمع الكوري الجنوبي إليهم ومسؤوليات الحكومة تجاههم، وناشدتهم لإنهاء حالة الاعتصام، معبرة عن قلقها من إمكانية أن تسوء حالتهم الصحية.

وأبانت المسؤولة الاجتماعية أن الشعب الكوري الجنوبي حديث عهد باستقبال اللاجئين.

وقالت إن “مجتمعنا بدأ يتعلم وينضج الآن”، معربة عن اعتقادها أن القضية سيتم تسويتها لاحقا.

وأشارت إلى أنه يتعين على السلطات المحلية أن تضع في اعتبارها مكانة كوريا الجنوبية ودورها كفرد مسؤول في المجتمع الدولي أثناء التعامل مع الحالات الإنسانية المشابهة.

ويتمثل هدف “تشوي” من لقاء المصريين في رغبتها لعكس أهمية قضية اللاجئين حيث ترى أن الوقت أضحى مناسبا ليتحرك المجتمع المحلي للتصدي للمشاكل التي تواجهها هذه الشريحة المستضعفة، وفق تعقيب موظف بالمفوضية رافق “تشوي” في الزيارة.

واستطرد الموظف قائلا إن مفوضية حقوق الإنسان تبدي اهتماما كبيرا بقضية اللاجئين المصريين وظلت تناشد وزارة العدل للإسراع بإجراءات مراجعة طلباتهم والعمل على تصحيح أوضاعهم بشكل عادل.

شكرا للتعليق على الموضوع