تلغراف الى : محافظ الشرقية

عبدالرحمن الغنيمى – التلغراف : 

سؤال لاى اعلامى أو صحفي

 من مدينة أو قرية من محافظة الشرقية بالكامل

اسأل اهل قريتك هل يوميا تحضر لكم موظفين من الصحة وتسلمكم مصائد فئران وتجمعها اليوم التالي ؟؟؟ هل يقوموا برش مبيد حشري للحشرات بكافة أنواعها في القرية؟؟؟

علما بان كل مركز توجد فيه محطة وكل محطة توجد لها مأموريات فى كل قرية وكل قرية تستهلك مبيدات حشرية وأجور عمال ملايين الجنيهات شهريا فأين تذهب ؟؟؟

المشكلة عامة وقائمة فى كل مراكز الشرقية وان تكلمت فانا بتكلم عن مركزي أنا وهو مركز بلبيس ، واربد منكم ان تتدخلوا معي فى المراكز الأخرى حفاظا على الصحة العامة والمال العام ، وكل حد منكم  يسلط الضوء على المشكلة دى من داخل محل إقامته سواء مدينة أو قرية ، من يحافظ على المال العام السايب فى  صحة الشرقية بالكامل ..؟؟؟

يا معالي  : محافظ الشرقية 

يا معالي  : وكيل وزارة الصحة بالشرقية

ادى المخالفات – وادى اللي خالفها – وادى اللي كشفها- وادى اللي حولها – وادى اللي نيمها ..!!!

مخالفات مالية – مخالفات مالية – مخالفات مالية

مخالفات  مالية وإدارية بالجملة  وثابتة في مأموريات ناقلات الأمراض في ميت حبيب  وكفر أكياد وسندنهور وشبرا النخلة والبلاشون والزوامل والبساتين وقرملة وميت معلا وأولاد سيف  ووحدات أخرى صحية لكن أين التفتيش المالي والادارى من المديرية والمحافظة  لحصرها وفحصها وخصمها على المتسبب؟؟؟؟؟

والمصيبة الكبرى ..!!!

1 – مأمورية البلاشون المسئولة عنها هى واحدة ست يا نهار اسود على الفساد المالي ..!!!!

2- ومأمورية شبرا أيضا تعمل بواحدة ست ست بيت يا نهار اسود على ست الكل وخرابك يا مصر ؟؟؟

اول مرة ارى واحدة ست بتحمل رشاشة وتكافح الحشرات والقوارض والبلهارسيا فى بلبيس

3-  وتم غلق مأمورية مكافحة ناقلات الأمراض بقرية كفر أكياد لعدم صلاحية العامل لرش المبيدات وحمل مصائد الفئران لأنه معاق  وليس معه عامل ولعدم أهدار المال العام باستهلاك مبيدات وصرف بدل غذاء… الخ

4-  وقبل ذلك بأسبوع تم غلق مأمورية  قرية سندنهور لنفس السبب  ونفس المشكلة  …!!!!

5 – وقبل ذلك بشهر تبين لرئيس محطة ناقلات بلبيس و مدير الإدارة ببلبيس  أن مأمورية ميت حبيب لا تعمل نهائيا بسبب  أن القائم عليها يعمل كاتب وقائي والعامل يعمل في المعمل  من الساعة 8 ص حتى الساعة 2 بعد الظهر وليس لديهم وقتا للمكافحة  فأين كان يذهب المبيد الحشري المصروف لهم  .. ولماذا يصرف لمهم غذاء من أصله  رغم انه يصرف 40 % مقابل عمله كاتب وقائي لإثبات مواليد ووفيات وتطعيم فهل يجوز الصرف من الاثنين وهو يعمل في واحد فقط . ؟؟؟؟؟ الجمع بين حافزين فى وقت واحد …!!!

ويبقى السؤال

هل تكتشف المخالفات ويتم غلق المأمورية وخلاص ؟؟؟؟؟؟؟

 من الذي وافق على صرف غذاء لهما ؟؟ ومن صرف لهم مبيد حشري ؟؟؟ ومن وافق على صرف حافزين في وقت واحد ؟؟؟؟

لان يوجد الملاحظ يصرف 40 %  مقابل عمله كاتب وقائي ويصرف غذاء للمكافحة مع العلم أن المكافحة وهمية وسببها معروف كاتب وقائي وعامل معمل ها يكافح الحشرات امتى؟؟؟؟ المفروض طالما تم غلقهما فأكيد تأكدوا من أنها كانت تعمل بالغلط وضياع المال العام للدولة فلا بد من تحقيق أين كان يذهب المبيد الحشري؟؟ الذي كان يتم صرفه شهريا من سبعة سنوات  للمعاق؟؟؟  ومن الذي صرفة ؟؟ ومن المسئول عن صرفه ؟؟والمبالغ التي كانت تصرف للغذاء للمعاقين والحوافز؟؟ ومن الذي كان يعتمدها ؟؟؟ وهذا هذا ليس فساد مالي  وهل ست بيت تحمل رشاشة على ظهرها وتقاوم ؟؟؟

6 – وهناك مأموريات أخرى لا تعمل ولكن وهميه حبر على ورق  لعدم تفرغ الفني أو المشرف وهناك مأموريات المسئول عنها عامل ليس متخصص ومأموريات مسند أعمالها لواحدة ست ودى مش اى ست دى ست الكل   فعلا مصيبة كبرى فمن يحافظ على المال العام؟

وليس في  كل مرة مطلوب منا أن  نرسل شكوى لكم  لإظهار الفساد .. أين التفتيش المالي والادارى بالمديرية والمحافظة ؟

7 – المفروض يتم عمل  لجنة حصر للمأموريات وعددها وعدد عمالها والفنيين والمشرفين  على الطبيعة  وهل متفرغين ؟ وفى الدفاتر هل تؤدى الغرض ؟؟؟ هل المبيد الذي يتم صرفه يتم استهلاكه ؟؟؟ هل المسئول يرقى للخلط  للمكافحة  لبيان هل من يعمل فيها متخصص؟؟ وهل متفرغ ؟؟؟ وهل ليس معوق ؟؟؟  وهل ليس مسند له عمل آخر في نفس مواعيد عمل المكافحة ؟؟؟ ومتابعة سير العمل  لهذا الغرض طالما ظهرت بؤرة فساد في منطقة مثل بلبيس  وجب عليكم اقتلاعها من جذورها حتى لا تسرطن الباقي امن الضمير الموجود.

8 –  وفى حالة ثبوت مخالفات مثل ما حدث وثبت بالفعل أعلاه يتم المحاسبة والجرد ماليا والمحاسبة للمخالفة إداريا  ورد الشيء لأصله ما صرف بدون وجه حق تسترده الدولة وما صرف من حافزين يخصم أحداهما  مثلا واحد لكاتب وقائي 40% وبدل غذاء يخصم واحد منهما  لأنه كان يقوم بعمل واحد في أوقات العمل الرسمية  فيخصم الغذاء مع خصم قيمة كمية المبيد التي صرفها ولم يستهلكها في غير الغرض المصروفة من اجله لأنه لم يعمل فيها بسبب انشغاله بإثبات المواليد والوفيات والتطعيم .. الخ لرد المال العام للدولة ومحاسبة من وافق ومن فتش ومن ساعد ومن تسطر عليهم  في إهدار المال  العام  رفعنا هذا وأملنا أن نرى حلا جذريا بموجب تشكيل لجنة من المديرية  لجنة مالي وأدارى  ياريت يافندم   يتم إرسال لجنة من التفتيش المالي والادارى من المديرية أو المحافظة أو الرقابة الإدارية  فوراً  للوقوف على صحة كلامنا  مع العلم انه ثبت لهم صحته لكن غمضوووا أعينهم ولم نعلم السبب هل مشتركين هل متسطرين هل خايفين تيجى رجليهم فيه هل يتقاسموا مع المفسدين؟؟؟؟ ولحصر جميع المأموريات من جديد فى بلبيس بالكامل  …. الخ ولكم النظر والتصرف

احنا بلغنا اهو لا يبقى سوى إرسال لجنة لرد المبالغ التي صرفت بدون وجه حق وخصمها على المتسبب فيها ومحاسبته قانونا

 مقدمه لسيادتكم 

عن الاهالى بقرى مركزبلبيس محافظة الشرقية

عبد الحميد السيد محمد عبدالعاطى رضا احمد عبدا لعال  وراضى عبدالنبى الجيار ومحمود على كامل حسن

شكرا للتعليق على الموضوع