مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لحركة فتح تشرع في تنفيذ برنامجها التدريبي‎

 غزة – فلسطين – التلغراف : شرعت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية ، بتنفيذ برنامجها التدريبي الذي وضعته ،واستهدفت فيه كافة الأجسام التنظيمية الحركية التي شكلتها المفوضية ،وبرعاية مفوض عام التعبئة والتنظيم ، عضو اللجنة المركزية  احمد حلس .

واختارت المفوضية اسم ” دورة شهداء عيون قارة ” لبرنامجها التدريبي الذي افتتحه اليوم ، مفوض مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية في الهيئة القيادية العليا جمال عبيد في إقليم الشرقية .

وقال عبيد ، إن اختيار إنطلاق برنامج الدورات التدريبية من الشرقية لم يكن اعتباطا ، بل تم اختياره تكريما وتخليدا لشهداء الحركة العمالية في عيون قارة ، والذين كان جلهم من الشرقية .

وأكد عبيد في كلمته الافتتاحية للدورة التدريبية ، أن البرنامج التدريبي يستهدف الأقاليم الثمانية في المحافظات الجنوبية ، وبشكل تدريجي ،ونسعى من تنفيذ هذه الدورات لتحقيق العديد من الأهداف يأتي في مقدمتها تعبئة الأطر العمالية نقابيا وتنظيما ووطنيا وسياسيا ، لإعداد كادر عمالي قادر على حمل الأمانة بكفاءة وإقتدار ، ويساهم بشكل فعال في تحصين الجبهة التنظيمية الداخلية من خلال وعي تنظيمي ووطني وسياسي يعزز من القدرة على مواجه المرحلة وتحدياتها ، ومواجهة كافة المؤامرات المحيطة .

ولفت عبيد أن افتتاح البرنامج التدريبي اليوم والذي شارك فيه بالإضافة للمتدربين ، عضوي الهيئة القيادية العليا لحركة فتح ، نبيل الصفدي ,سلمي الخوالدي طارق الهندي امين سرالمكتب الحركي المركزي ،وأعضاء مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية ، وأمين سر اقلبم الشرقية وكافة أعضاء الاقليم ، سيتناول العديد من المساقات التي تهم الحركة العمالية ، كمساق الجوانب القانونية ( وتشمل قانون العمل والضمان الاجتماعي )، ومساق التنظيم النقابي للعمال ، على اعتبار حركة فتح رائدة العمل النقابي في فلسطين ، وربما في المنطقة العربية بأسرها،ومساقا تاريخيا يؤرخ للحركة العمالية في فلسطين، وبالطبع قبل كل هذا مساق التعبئة الفكرية التي تعزز الانتماء لحركة فتح .

وقال عبيد ، بعد الانتهاء من التدريب سيتم عمل تقييم شامل لكافة الدورات ، وتقدير مستويات تمهيدا لإعداد دورة متقدمة ، لإعداد مدربين يتولون مهام التدريب .

وفي الختام جدد الحضور دعمهم وإسنادهم للاخ الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية  ، وثباتهم في وجه كل المؤامرات التي تستهدف الاطاحة برأس مشروعنا الوطني .

شكرا للتعليق على الموضوع