مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لحركة فتح تثمن القرارات التي تبنتها منظمة العمل العربية‎

غزة – فلسطين – التلغراف :  ثمنت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية القرارات الأربعة التي تبنتها منظمة العمل العربية اليوم لصالح دولة فلسطين ، والتي جاءت في وقت شديد الحساسية و التعقيد  والخطورة، وفلسطين بأمس الحاجة لمساندتها ودعمها في مواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف تصفية المشروع الوطني .

وقال جمال عبيد مفوض مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية لحركة فتح في الهيئة القيادية العليا، أننا تلقينا هذا الخبر بكثير من التفاؤل ، وببالغ الشكر والامتنان لهذه المؤسسة العربية الهامة التي تعنى بشؤون العمال العرب وحقوقهم ، بإعتبار المفوضية جسم تنظيمي يهتم بالعمال ، وتأهيلهم ،وتوعيتهم بحقوقهم العمالية والنقابية ، وتحويلهم الى جيش قادر ان ينتزع حقوقه كما يقوم بكامل واجباته .

وأكد عبيد ضرورة تفعبل العمل النقابي المؤسسي ،القائم على أسس مهنية قوية القادرة على العطاء في كافة المجالات التي تهم العمال ونقاباتهم ومؤسساتهم .

واستذكر عبيد الدورات التدريبية التي بدأتها المفوضية قبل اكثر من اسبوع في إقليم الشرقية ،ثم اتبعتها بدورة جديدة في إقليم رفح ضمن برنامج تدريبي تحت مسمى ” دورات شهداء عيون قارة ” ، يشمل كافة أقليم المحافظات الجنوبية الثمانية ، وبعد الانتهاء منها ، سيتم التحضير والترتيب لدورات متقدمة تستهدف المكاتب الحركية لإعداد قادة ومدربين مؤهلين وذوو كفاءة عالية .

وكانت منظمة العمل العربية قد تبنت رسميا خلال اجتماعات الدورة العادية (89) لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، المنعقدة في العاصمة الكويتية الكويت، أربعة قرارات لصالح دولة فلسطين هي :

أولا : ملف العمال داخل أراضي العام 48، لرفعه إلى مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في اجتماعها المقبل نهاية هذا العام، لتبني قرار رسمي عبر المنظمة حول مناقشة تقرير بعثة تقصي الحقائق التي توفدها المنظمة سنويا.

ودعت الاجتماعات للضغط على المنظمة الدولية لاتخاذ قرار بالضغط على إسرائيل للالتزام بمعايير العمل الدولية لجهة الحقوق المالية المتراكمة للعمال الفلسطينيين، وتسهيل عبور العمال على الحواجز، وتحسين ظروف السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل الإسرائيلية، واتخاذ قرارات بهذا الشأن وتنفيذها.

ثانيا : على انعقاد اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية المقبل في دولة فلسطين،

وثالثا: تبني عقد جلسة خاصة لظروف العمال الفلسطينيين في مؤتمر منظمة العمل العربية الذي يعقد سنويا في شهر نيسان/ ابريل لمناقشة جميع القرارات المتخذة من قبل المنظمة، وتحويلها إلى برنامج عمل يتم تبنيه من قبل كافة الدول الأعضاء، خاصة فيما يتعلق بالصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، ودعم منظومة الضمان الاجتماعي، ودعم وبناء مراكز التدريب المهني وأي برامج أخرى للتشغيل في فلسطين وكذلك عقد مؤتمر للمانحين.

 رابعا: تقديم شكوى رسمية بالنيابة عن دولة فلسطين للجنة المعايير في منظمة العمل الدولية لاتخاذ قرارات صارمة تجاه اسرائيل.

شكرا للتعليق على الموضوع