90 منظمة تشارك بمؤتمر «سنابل» للتمويل الأصغر للدول العربية

الاردن – التلغراف : تعقد شبكة سنابل للتمويل الأصغر للدول العربية، مؤتمرها السنوي في العاصمة الأردنية «عمان» خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجاري، وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء الأردني، ووزير الدفاع د. عمر الرزاز .

وصرح يوسف بن شقرون رئيس مجلس ادارة شبكة سنابل للتمويل الاصغر للدول العربية و المدير التنفيذي لمؤسسة الامانة بدولة المغرب أن  المؤتمر يحمل  شعار التمويل المسؤول  ويشارك فيه أكثر من 90 منظمة و350 مشاركا، سواء من المعنيين بالتمويل الأصغر أو خبراء الاقتصاد، وكبار مسئولي الحكومات، والمستثمريين بالمنطقة العربية .

وأكد أن المؤتمر يشهد  هذا العام عددا من الجلسات النقاشية التي تتمحور بشكل رئيسي حول التمويل المسؤول بالمنطقة العربية من خلال بحث أبرز الاسترتيجيات والتقنيات، تبادل الخبرات والرؤى وطرح أفكار في إطار التمويل المسؤول بالمنطقة العربية حتى الآن و أيضا نحو المستقبل .

وفي ذات السياق يشهد المؤتمر أيضاً انعقاد عدد من ورش العمل حول التفكير الاستراتيجي من أجل النمو المسؤول وأيضا تطوير سلوك القيادة .

كما يعقد الجزء الثاني من برنامج تعزيز التكنولوجيا المالية خلال فعاليات المؤتمر، والذي شهدت القاهرة انعقاد الجزء الأول منه في التاسع والعاشر من يوليو 2018، ويعقد البرنامج في الخامس من نوفمبر ويستمر على مدار يوم كامل.

ويشهد البرنامج عددا من جلسات العمل التفاعلية  لاستكشاف السبيل المناسب نحو التحول الرقمي وتعميق فهم مجالاته الخمسة، وهي الابتكار ،نموذج الأعمال، ثقافة الموظفين و المؤسسة، اشراك العميل ونموذج التكنولوجيا، وذلك من أجل هدف رئيسي و هو  تعزيز وتحسين خطة عمل التحول الرقمي لمؤسسات التمويل الأصغر المشاركة من خلال البرنامج.

شكرا للتعليق على الموضوع