صيادلة السودان يعلنون الإضراب والانضمام للتظاهرات

السودان – التلغراف : أعلنت لجنة صيادلة السودان المركزية عن إضراب للصيادلة، يوم غد الثلاثاء، وإغلاق لكل الصيدليات في ولاية الخرطوم، مع الالتزام بالعمل في صيدليات الطوارئ.

وقالت اللجنة في بيان اليوم الاثنين، إن اللجنة قررت التعاون مع كل الكوادر الطبية الأخرى لإسعاف الجرحى والمصابين والانتظام في مجموعات حسب تواجدهم في كل منطقة من بقاع السودان، وتوفير الاحتياجات اللازمة لذلك، بالإضافة إلى المشاركة في الحشد الجماهيري لتجمع المهنيين السودانيين وتسليم مذكرة المطالب للقصر الجمهوري بميدان أبو جنزير.

وتابع البيان، لقد شهد السودان تدهورا في كل مناحي الحياة منذ انفصال جنوب السودان وفقدان موارد النفط، الأمر الذي أثرعلى كل القطاعات الحيوية ومنها قطاع الأدوية، وانعكس ذلك على ارتفاع مستمر في الأسعار موازيا لارتفاع سعر الصرف، وندرة في الأدوية في الأوقات التي لا توفر فيها الدولة العملات الصعبة اللازمة للاستيراد.

واستكمل البيان “لقد ظلت الحكومة بسياساتها الفاشلة لا تستهدف أصل المشكلة ولكن أعراضها، وحاولت الدولة مرارا وتكرارا في تخبط وعدم تناسق أن تصلح تأثير شح العملات الصعبة عن طريق التوجه إلى السوق الموازي، واقتراح عطاءات تنفذها الدولة قبل أن تتراجع عنها بعد ما أدركت مدى سوء تلك السياسة”.

وقد أسفر كل ما سبق عن غلاء في أصناف الدواء وانعدام بعضها تماما، مما أثر سلبا على صحة المواطن السوداني.

ولما كان الدواء مثله مثل الخبز وبقية أساسيات الحياة الكريمة للمواطن السوداني، فإن إنعدام الدواء أيضا يمثل أحد أهم الأسباب في تدهور حياة المواطنين.

شكرا للتعليق على الموضوع