الأغا ….سيرة ذاتية جديد الشاعر (حزين عمر)

معرض القاهرة للكتاب 2019

اشرف عامر – التلغراف : ما سترناه ، وصمتنا عنه طوال خمسين عاما، نكشفه الآن بجرأة في هذا الكتاب :   ( الأغـــــــــــــا  .. سيرة ذاتية محرفة ) ..يصدر عن دار الأديب للنشر..وهو الجزء الأول من الأيام السوداء التي يسمونها “السيرة الذاتية”..بعد عشرين كتابا صدرت لي ، جنيت من ورائها ثروة طائلة تتمثل في الغم والفقر و..و.. والحمد لله!!!!

هكذا بدأ الشاعر والكاتب الصحفى الكبير (حزين عمر) الحديث عن كتابه الجديد والذى يعد باكورة من ملخص أعماله الأدبية والشعرية التى خاض العديد من المعارك على مدار 40عاما من العمل الادبى والفكرى عبر الندوات والمؤتمرات والمحاضرات والصالونات الثقافية داخل وخارج مصر …ألف خلالها اكثر من 25كتابا فى مختلف المجالات الثقافية بين دواوين الشعر والروايات والمسرحيات .

يذكر أن الكاتب الصحفي الكبير والشاعر حزين عمر تولى عدة مناصب منها: عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصروامين صندوق اتحاد كتاب مصر وسكرتير عام اتحاد كتاب مصر لدورتين و الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر- دورة الإسكندريةوالأمين العام لمؤتمر الأدباء والكتاب العرب- دورة القاهرة وعضو الوفد المصري في اجتماعات المكتب الدائم للإتحاد العام للأدباء والكتاب.

 نشر له حوالي خمسة و عشرون كتابًا في مختلف المجالات، وصادرة عن كبريات هيئات ومؤسسات ودور النشر منها: فصل من التاريخ الخاص والإبداع الجديد وقضايا المجتمع و حديث النساء وابطال قهوة جداليا والمغترب، حوار جيلين .

نشر له مئات المقالات والأعمال الإبداعية في صحف يومية وأسبوعية ومجلات شهرية، منها:

 الجمهورية- الأخبار- أخبار اليوم- الأهرام- المساء- الهلال- حواء- مايو- مجلة أكتوبر- مجلة الإذاعة والتليفزيون والوطن الكويتية- المنهل السعودية- الشرق السعودية- المجلة العربية بالسعودية- اليوم السعودية- الخليج الإماراتية.

وصدرت عنه عدة كتب ودراسات نقدية منها رسالة ماجستير للباحث علي حوم عن الريف في أعمال وكتابات حزين عمر.

 حزين عمر بين العشق والتصوف والوطنية

كتب عنه نخبة من كبار الكتاب والصحفيين منهم : كامل زهيري- محمد العزبي- فتحي سلامة- د. حسن فتح الباب- د. كمال نشأت- د. عوض الغُباري- د. مدحت الجيار- د. أيمن تعيلب- د. أحمد الصغير.

شكرا للتعليق على الموضوع