الكشف عن طريقة الصعود لأمم أفريقيا 2019

رياضة-التلغراف

أعلنت لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الإثنين، طريقة الصعود إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية القادمة، وذلك بعد سحبها من الكاميرون.

وقرر الكاف سحب تنظيم البطولة من الكاميرون، ونجحت مصر في الفوز بتنظيم البطولة بعد التفوق على جنوب أفريقيا، بنتيجة (16-1) في عدد الأصوات.

ومن المقرر أن تبدأ البطولة يوم 21 يونيو/حزيران بدلًا من 14 من الشهر ذاته بعد طلب مصر والدول العربية بتأخير موعد البطولة لمدة أسبوع حتى انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك جعل الكاف يؤخرها.

وسوف تنتهي البطولة يوم 19 يوليو/تموز القادم، علمًا بأن القرعة ستقام يوم 12 إبريل/نسيان القادم في منطقة الأهرامات.

وكشف الكاف عبر موقعه الرسمي، طريقة الصعود لأمم أفريقيا.

وتقام التصفيات الجارية، من 12 مجموعة يتأهل أول وثاني كل مجموعة، باستثناء مجموعة البلد المضيف التي يتأهل منها منتخب واحد فقط.

وأوضح الكاف، أن مجموعة التي يتواجد بها منتخب مصر في حالة تصدره لها، سوف يصعد صاحب المركز الثاني فقط معه، بينما إذا احتلت مصر المركز الثاني أو الثالث أو الرابع، سوف يتأهل المتصدر فقط رفقة مصر.

وكانت مصر وتونس قد حسم التأهل عن تلك المجموعة، حيث يتصدران المجموعة برصيد 12 نقطة، مقابل 4 نقاط للنيجر ونقطة لإي سواتيني.

ومن المقرر أن تتعامل المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات المغرب والكاميرون وجزر القمر ومالاوي، معاملة باقي المجموعات بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون، حيث يصعد أول وثاني تلك المجموعة إلى النهائيات.

يذكر أن منتخب المغرب نجح في خطف بطاقة التأهل برصيد 10 نقاط، حيث يتبقى تحديد المتأهل الثاني إلى النهائيات، وذلك سوف يتحدد خلال مباراة الجولة الأخيرة التي ستجمع الكاميرون مع جزر القمر، حيث يحتل الأول المركز الثاني برصيد 8 نقاط، مقابل 5 نقاط للأخير، ويحتاج منتخب جزر القمر للفوز بهدف واحد حتى ينجح في خطف بطاقة التأهل.

شكرا للتعليق على الموضوع